رسالة مختصرة إلا أنها تعبر عن الكثير مما يجري في الضاحية الجنوبية معقل حزب وحركة أمل والثقل الشعبي للثنائية الشيعية وبعضهم يحب أن يطلق عليها "خزان المقاومة".
الحال التي وصلت إليه الأمور في الضاحية ليست على ما يرام، قد تتجه لتصبح شبيهة بمخيم خارج الدولة وخارج عن القانون نتيجة السطوة الحزبية من جهة ونتيجة غياب الدولة عنها من جهة أخرى .
الفلتان الأمني، الحرمان، أزمة مياه، أزمة كهرباء، مخدرات، عاطلون عن العمل، سرقات، إلى غير ذلك من المآسي التي تجتاج الضاحية الجنوبية .
مواطنون يتبادلون رسالة موجهة إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وإلى رئيس مجس النواب نبيه بري يطلبون نشر الرسالة على أوسع نطاق لتصل إلى من يعنيهم الأمر.

إقرأ أيضًا: شيعة لبنان ينتفضون على الثنائية الشيعية
ونحن بدورنا نساعد هؤلاء على نشر هذه الرسالة ولتصل أيضا إلى من يعنيهم الأمر أن الضاحية الجنوبية جزء من لبنان وجزء من هذا الوطن، وأن الضاحية خزان المقاومة وأن الضاحية هي الإمتداد الشعبي لحزب الله وحركة امل وأن هذه الضاحية تستحق القليل من الإهتمام ببنيتها الإجتماعية والإقتصادية والأمنية، وتستأهل الضاحية الكثير الكثير من الوفاء من حزب الله وأمينه العام شخصيا ومن رئيس المجلس النيابي الرئيس نبيه بري شخصيًا.
أهالي الضاحية ليسوا خارج لبنان وليسوا خارج الدولة إن طبيعة البقعة الجغرافية والطائفية فرضت نفسها على هذه المنطقة المنطقة وبالتالي فإن سيطرة الأحزاب ومافياتها فرضت نفسها هي أيضا كقوة خارج نطاق الدولة وخارج المساءلة القانونية، وقد وصلت الأمور حدّ الإختناق من الحزبية السياسية والطائفية من الإهمال ومن الحرمان ومن البطالة ومن فقدان الأمن وهو الحد الأدنى الذي يجب أن تؤمنه الدولة، إفسحوا المجال للدولة لكي تدخل إلى الضاحية وتعيدها إلى الوطن إلى حضن الشرعية إلى مؤسسات الدولة .

نص الرسالة التي يتداولها مواطنون في الضاحية الجنوبية :
سمه تعالى
من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
ومن باب رفع العذر
وحتى يصل الصوت الى من يعنيهم أمرنا
*سماحة السيد حسن نصر الله*
*ودوله الرئيس نبيه بري*


نحن اهل الضاحية وسكانها:


يا جماعة تبهدلنا كتير
*ماء*
*كهرباء*
*طرقات*
*قبضايات*(زعران)
وبعدين ؟؟؟؟!!!!!
انا ليست لي وسيلة الا ان اكتب بالتلفون
وأنت ؟؟؟؟ ؟؟؟؟
انشرها لعلها تصل الى من يعنيهم الأمر
*التوقيع*
واحد من الناس.