موقع لبنان الجديد هو نشرة الكترونية إعلامية مستقلة تصدر عن مؤسسة المركز العربي للحوار (علم وخبر 14840) وهي لا تخضع لأي حزب أو تجمع أو فريق سياسي في لبنان وهي مكان للحوار والتفاعل متصل بجميع الإتجاهات الفكرية والسياسية والإجتماعية والمدنية ومستقل عنها في الوقت نفسه .

وتعمل هذه النشرة (موقع لبنان الجديد) من خلال وثيقة مؤسسة المركز العربي للحوار التي تنطلق من مبدأ يتجاوز التفكير الطائفي والمذهبي والعشائري والمناطقي،وتقوم على أساس إعادة الإعتبار للهوية الوطنية والعيش المشترك وتأكيد العمل على أواصر العلم والمعرفة .

وتطمح هذه النشرة أن تكون إطارا مشتركا لناشطين ومهتمين بالشأن العام وأن تكون منبرا للرأي السياسي الحر والمستقل الذي يأخذ في الإعتبار أولا وأخيرا مصلحة لبنان الوطن والجمهورية، ويأخذ في الآن نفسه بعين الإعتبار مختلف الإتجاهات الفكرية والسياسية ومختلف الحساسيات الوطنية .

إن نشرة موقع لبنان الجديد كوسيلة إعلامية تنقل الخبر من أرض الواقع كما هو بعيدا عن أي اصطفاف سياسي أو حزبي، وفي الوقت نفسه تقدم لقرائها مختلف الإتجاهات الفكرية والسياسية، كما تقدم في مادتها الخاصة رأي كتّاب الموقع فيما يتصل بالأحداث والقضايا السياسية في لبنان والمنطقة والعالم، وهو رأي سياسي مجرد عن أي اصطفاف أو تبعية يقوم على النقد البناء والتصويب باتجاه الأفضل.