هل من المعقول أن يكون الكيان الصهيوني يمتلك القدرة على تحريف الغيوم وسرقة الثلوج وتجفيف إيران؟
 

"اننا نواجه الآن ظاهرة سرقة الغيوم والثلوج قبل وصولهما إلى سماء ايران" تلك الكلمات نقلتها وكالات إيرانية اليوم الاثنين عن مسؤول عسكري رفيع المستوى. 

 

يقول العميد غلام رضا جلالي رئيس منظمة الدفاع المدني الإيرانية قائد في الحرس الثوري ان اسرائيل ودولة أخرى لم يسمها قامتا بتحريف الغيوم عن إيران أو تعقيرها ما أدى الى التغيير المناخي والجفاف في البلاد. 

 

ويرى العميد جلالي ان التغييرات المناخية التي تشهدها البلاد غير طبيعية وناتجة عن تدخل أجنبي  مضيفا ان هناك مراكز علمية في الداخل قامت بدراسات في هذا الشأن تثبت نتائجها ما ندعيه. 

 

فوفق تلك الدراسات التي تناولت أوضاع الجبال من أفغانستان حتى البحر الأبيض المتوسط خلال 4 أعوام، فإن جميع المرتفعات التي تجتاز 2200 متر، تكسوها الثلوج ولكن مرتفعاتنا جافة. 

 

تأتي تصريحات العميد جلالي بعد اطلاق احتجاجات شعبية في مدينة خرمشهر الإيرانية بسبب تلوث وشح المياه وأدت تلك الاحتجاجات الى اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين. 

 

إقرأ أيضا : هل تراهن أمريكا على مجاهدي خلق لإسقاط النظام؟

 

 

تعاني أغلبية المناطق في إيران حاليا من شح المياه وحتى المناطق الشمالية الخضراء الواقعة على سواحل بحر القزوين لم تسلم من شح المياه لزراعة الرز. 

 

أما المناطق المركزية من أصفهان وشيراز إلى يزد مرور بمحافظتي همدان والمركزي ( عراق العجم) فحدث ولا حرج. 

 

المناطق الجنوبية خاصة خوزستان المحاذية للبصرة فانها تعاني من شح مياه الصرف الصحي كما شهدتها مدينتي خرمشهر وآبادان في الأيام الأخيرة حيث اختلطت مياه الصرف الصحي بالمياه المالحة داخل خطوط إمداد المياه وسارعت الحكومة الى ترميم الخطوط واعادة المياه إلى مجاريها. 

 

ونصح الخبراء الحكومة بمنع الزراعة في المحافظات التي تعاني من شح المياه ولكن القرار النهائي ليس بيد الحكومة حيث ان المزارعين في العديد من المحافظات لا يخضعون لطلب الحكومة او الخبراء ويفضلون امتصاص المياه للزراعة حتى آخر نقطة وليس لديهم رؤية مستقبلية فيما يخص احتياطي البلاد المائي.

 

الاحتجاجات التي انطلقت في العديد من المدن الإيرانية وصلت ذروتها في تلك المدن التي تعاني من شح المياه. 

 

فأزمة شح المياه في إيران يتم دراستها بدقة وعناية من قبل المؤسسات المعنية في إسرائيل التي لا تألو أي جهد من أجل إسقاط النظام الإيراني ولم تكن من قبيل الصدفة أو بدواعي بشرية عندما أرسل رئيس وزراء الكيان الصهيوني رسالة فيديو الى الشعب الإيراني ووعدهم بفتح قنوات في العالم الافتراضي تعطي ارشادات وتوجيهات للمزارعين الإيرانيين للتغلب على شح المياه. 

 

ليس من المعقول أن يكون مقترح نتنياهو نابع من حسن نواياه تجاه الشعب الإيراني ولكن هل من المعقول أن يكون الكيان الصهيوني يمتلك القدرة على تحريف الغيوم وسرقة الثلوج وتجفيف إيران؟ 

أليس في تصريحات العميد جلالي إعتراف ضمني بتفوق إسرائيل التكنولوجي  وشقيقتها التي لم يسميها العميد؟