الأمور لا تزال قيد التداول، وإسمان مرشحان لمنصب نائب رئيس مجلس النواب، فمن هما؟
 

يبدو أن القوى السياسية تجاوزت التشنج الذي سبق الانتخابات، وتوصلت إلى "اتفاق أولي حول انتخاب رئيس البرلمان الحالي نبيه بري لرئاسة البرلمان، وانتخاب نائبه من ضمن "كتلة لبنان القوي" التي يرأسها وزير الخارجية جبران باسيل، فيما يُبحث في تسمية رئيس الحكومة المقبلة بعد الفراغ من الاستحقاق الأول"، وفق ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".
وفي التفاصيل، أشار النائب المنتخب ميشال موسى للصحيفة، إلى أن "التواصل السياسي بين الأطراف بشكل عام يشير إلى "جو إيجابي"، رغم أن التفاصيل تبقى بعهدة الكتل السياسية"، لافتًا إلى أنه "من الواضح أن نائب رئيس المجلس النيابي سيكون من (كتلة لبنان القوي) الذي يختار من يرشحه لهذا الموقع"، قائلاً: "إن الأمور كلها لا تزال قيد التداول".
وبدورها، تشير مصادر أخرى وفقًا للمعطيات، إلى أن "هناك مرشحين اثنين لموقع نائب رئيس المجلس النيابي، وهما من حصة (كتلة لبنان القوي)؛ الأول: يمكن أن يكون نائب رئيس مجلس النواب الأسبق النائب المنتخب إيلي الفرزلي، أما الثاني: فهو وزير التربية السابق والنائب المنتخب إلياس بوصعب، علماً بأن المقعد، عُرفاً، من حصة طائفة الروم الأرثوذكس"، وقالت المصادر: إن "الموضوع لم يحسم بعد".
ويتوقع أن يكون الاستحقاق الأول في 23 أيار الحالي، ويتمثل في انتخاب رئيس للمجلس ونائب له، وكذلك انتخاب هيئة مكتب المجلس وأعضاء اللجان النيابية.