هل ستعرض الحكومة صفقة بواخر الكهرباء للتصويت غدًا؟
 

بعد تأجيل جلسة مجلس الوزراء المقررة اليوم إلى يوم غد الأربعاء في قصر بعبدا، تتجه الحكومة غدًا إلى عقد جلسة وُصفت "بالمصيرية"، خصوصًا في ظل "التوجّه إلى طرح صفقة بواخر الكهرباء على التصويت في مجلس الوزراء، في خطوة هي الاولى من نوعها بشأن ملف بهذا المستوى الكبير من الخلاف السياسي حوله" حسب ما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
وفي هذا السياق، كشفت مصادر وزارية أنّ "سبب تأجيل الجلسة من اليوم إلى الغد هو إصرار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على طرح خطة البواخر من خارج جدول الأعمال وإحالتها إلى التصويت، فيما يصرّ رئيس الحكومة سعد الحريري على التريّث وعدم الذهاب إلى هذه الخطوة المرّة".
وفي الوقت الذي يصمم فيه عون على بَت خطة البواخر في جلسة الغد، إذ أنه لن يسمح بتأجيلها يومًا بعد، قالت مصادر وزارية معارضة لهذه الخطة نقلاً عن الصحيفة: "أنّ وزراء حزب الله وحركة أمل وتيار المردة والقوات اللبنانية والاشتراكي والقومي السوري، سيعارضون الخطة بشدة"، لكنها تخوّفت من "أن تمرّ الخطة اذا ما أحالها عون على التصويت، خصوصًا أنها بند عادي يحتاج إلى النصف زائدًا واحدًا والثلث المعطّل لا ينفع معها".
وبدوره، "صارَحَ الحريري بعض من تواصَل معه في هذا الشأن بأنه لا يريد تدهور الأمور داخل حكومته، وأنه سيعمل جاهدًا لتجنّب التصويت" حسب "الجمهورية".