976 مرشح للإنتخابات النيابية، مين بعد ما ترشح؟
 

أقفل باب الترشيحات منتصف ليل أمس الثلاثاء، حيث بلغ عدد المرشحين للإنتخابات النيابية المقبلة في لبنان والتي ستجري يوم الأحد في 6 آيار، 976 مرشحًا بينهم 111 سيدة، في كل الدوائر الإنتخابية البالغ عددها 15 دائرة موزعة على كل المحافظات، وقد سجل أعلى رقم للترشيحات في دائرة بيروت الثانية اذ بلغ عدد المرشحين فيها 117 مرشحًا سيتنافسون على 11 مقعدًا نيابيًا فيها، وستبدأ اليوم مهلة العودة عن الترشيحات لمن يرغب وتنتهي في 21 آذار الجاري.
اذ منذ فتح باب تقديم التّرشيحات في وزارة الداخليّة والبلديات في 5 شباط الماضي، وتتوافد الشّخصيّات لتقديم طلبات ترشّحها سياسيون، إعلاميون، وناشطون في المجتمع المدني قدّموا طلباتهم، وبدأوا بنشاطهم الإنتخابيّ ليخوضوا المعركة الإنتخابية بقوّة.
والجدير ذكره، أن عدد المرشحين ارتفع مقارنة بما كان عليه في آخر انتخابات نيابية شهدتها البلاد عام 2009 حيث كان العدد حينها 702 مرشح وكذلك عدد المرشحات النساء للإنتخابات المرتقبة في آيار المقبل والذي ارتفع إلى 111 مرشحة من 15 مرشحة فقط في 2009.
وبمناسبة إقفال باب الترشيحات النيابية أطلق ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاغات تحت عنوان "#إنتخابات_٢٠١٨"، و "#مين_بعد_ما_ترشح"، متسائلين عن سبب كثرة المرشحين خصوصًا أنّ القانون الجديد يفرض على كل مرشّح الإنتماء إلى لائحة انتخابية معينة.