الحريري: تحالفُنا الإنتخابي مع وليد بك دائم، وأنا سائر في هذا التحالف حتى النهاية في كلّ الدوائر
 

شكلت المشاورات الإنتخابية بين تيار المستقبل والحزب التقدمي الإشتراكي، وبين التيار والقوات اللبنانية في بيت الوسط، محور إهتمام وترصد لكافة الأطراف.
وفي التفاصيل، أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أنه سائر في التحالف مع رئيس (اللواء الديمقراطي) النائب وليد جنبلاط حتى النهاية في كل الدوائر.
أما فيما يخص التحالف مع القوات اللبنانية أو مع التيار الوطني الحر، أشار الحريري إلى "أن التحالفات ستكون نتيجة لقانون، وليس نتيجة العلاقة مع هذين الحزبين، لأن القانون قائم بطريقة أن هناك حاصلاً انتخابيًا لا بدّ من تأمينه، والتحالفات ستكون نتيجة القانون الذي سيحكم مصلحة كلّ فريق سياسي، مِن هنا سندرس مصلحة كلّ من تيار المستقبل والقوات اللبنانية".
وعن الإتصالات التي جرت في بيت الوسط، أكدت مصادر مواكبة لهذه الإتصالات نقلاً عن صحيفة "الجمهورية"، أنّ "الأمور لم تصل إلى الحسم الإيجابي للتحالف بين المستقبل والقوات، وإنْ كانت أجواء اللقاء المشترك الذي جرى ليل أمس إيجابية". 
مضيفةً، "أنّ الإيجابية الجدّية، طغت على لقاء الحريري بوفد الحزب التقدّمي برئاسة النائب وليد جنبلاط، وبحسب الأجواء المحيطة بمناقشات الطرفين فإنّ تقدّماً جوهرياً تمّ على صعيد التحالف بين الطرفين، والنقاشُ بينهما دار في فلكِ الإيجابية والودّية الشخصية العميقة، الأمر الذي دفعَ الحريري إلى وصفِ اللقاء بـ"الممتاز جداً"، وقال ردّاً على سؤال: تحالفُنا الإنتخابي مع وليد بك دائم، وأنا سائر في هذا التحالف حتى النهاية في كلّ الدوائر".
وبدوره غرّد جنبلاط بعد لقاءه مع الحريري بتغريدة على حسابه على تويتر قال فيها: "وتبقى العلاقة مع الشيخ سعد الحريري وتيار المستقبل بجمال وصلابة وعراقة هذا البيت اللبناني الأصيل".