زيادة نسبة الفقر والبطالة، سلسلة الرتب الرواتب، التمييز ضد المرأة، أنظف طرقات وأنقى هواء، بالطبقة السياسية الفاسدة... وغيرها، لكن بماذا يشتهر بعد؟
 

يشتهر لبنان بالعديد من مظاهر السياحة، المناظر الطبيعية، قرب البحر من الجبل، حسن الضيافة، الموضة، الطعام اللذيذ، تعدد أماكن اللهو وغيرها. 
كما يشتهر أيضًا، بقطع الكهربا، انو شاغل العالم رغم صغر مساحتو، نزاهة القضاء، كثرة المرشحين في الإنتخابات النيابية، ارتفاع الدين العام، التوظيف حسب الكفاءة، الخبرة، الشهادة، الجدارة.. وما حدا بيعرف شو يعني "واسطة"، تزفيت الطرقات قبل الإنتخابات النيابية مش البلدية، زيادة الضرائب، زيادة نسبة الفقر والبطالة، سلسلة الرتب الرواتب، التمييز ضد المرأة، أنظف طرقات وأنقى هواء، بالطبقة السياسية الفاسدة...، لكن بماذا يشتهر بعد؟
ربّما لا يمكننا التنبّه إلى كل ما يشتهر به لبنان، لذا أطلق الناشطون هاشتاغ على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عنوانه "#يشتهر_بلدي_ب" ليصفوا من خلاله بماذا يشتهر لبنان؟ 
وقد تصدر الهاشتاغ قائمة الأكثر تداولًا على مستوى لبنان، وشارك النشطاء من مختلف المناطق اللبنانية آلاف التغريدات، وعلى ما يبدو أنهم اكتشفوا ميّزات لم نستطع اكتشافها من قبل، وأغلبها معجزات لبنان السياسية والإقتصادية!