مدينة صور تتصدر موقع تويتر، #شو_بتعرف_عن_ صور ؟
 

هي مدينة التعايش، مدينة الجمال والحب، مدينة السهر والشواطىء، مدينة الأصالة والعز، مدينة السياحة والأبجدية، هي مدينة الكنائس والجوامع، هي الشعب الطيب الكريم المناضل، المحب للحياة والسهر، هي أعجوبة العراقة، ولوحة ساحرة رُسمت فيها ألوان الإبداع، هي الأسواق القديمة، والأحياء التراثية، هي الآثار الرومانية، وجزيرة الإسكندر المقدوني، هي مدينة صور...
عن مدينة جبل عامل نتحدث، عن عروس البحر الأزرق الذي لم يتلوث بعد بنفايات لبنان، ذلك البحر الذي يقصده اللبنانيون من جميع المناطق اللبنانية.
هذه المدينة أشعلت موقع تويتر تحت هاشتاغ #شو_بتعرف_عن_صور، فأحبها كل من لا يعرفها، وتغزل بها المغردين، وأول من أطلق الهاشتاغ هو موقع "صدى صور" الإلكتروني المعني بالشؤون الإجتماعية والثقافية لمدينة صور ومنطقتها، وتصدر الهاشتاغ قائمة ال Trends، وحازت المدينة على تفاعل وإهتمام اللبنانيين والإعلاميين على حد سواء، إذ غرّدت الإعلامية وإبنة المدينة رابعة الزيات قائلة: "أجمل مدينة في العالم وناسها أحلى ناس"، مضيفةً "بعرفها قرنة قرنة وبيت بيت، بعرف كل حبة رمل فيها وكل حجر بالمدرج الروماني، بعرفها لأنها مدينتي والأحب إلى قلبي"، وكذلك الإعلامية كريستين حبيب غرّدت: "بعرف إنها أحلى مدينة بلبنان".
وبدوره غرّد الإعلامي غسان جواد قائلاً: " بعرف إنو أول مسرحية انعملت بلبنان بسنة ال 1925 قدمتها تلميذات مدرسة أهلية من صور.. هذا ما قرأته في كتاب عن تاريخ المسرح اللبناني".
أما الصحافية في Lbci  ستيفاني يوسف غرّدت قائلة:  "لا أعرف الجنوب اللبناني فأنا لم أزوره يومًا، باستثناء مدينة صيدا، وذلك كان لبضعة ساعات منذ أعوام، أما مدينة صور، أعرفها بالصور والفيديوهات، وبلسان أبنائها الذين يتحدثون عن بحرها وتراثها وتقاليدها، أما اليوم، أنا أتعرف عليها أكثر من خلال ما يُكتب على #شو_بتعرف_عن_صور".

وتعتبر مدينة صور من أهم المدن الساحلية في العالم، وتقع على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر من أشهر حواضر العالم عبر التاريخ للدور الذي لعبته في الحقبة الفينيقية، من ناحية سيطرتها على التجارة البحرية، ومن ناحية إنشائها المستوطنات التجارية حول المتوسط، ونشر الديانات في العالم القديم، وإنشائها مستوطنة قرطاجة التي قارعت الدولة الرومانية.
واشتهرت مدينة صور بتصديرها للأبجدية، وبالمدن والأحياء القديمة ذات التاريخ العريق، وبالآثار المتنوعة، والأماكن الزراعية والمساحات الخضراء والمحميات الطبيعية، عدا عن شواطئها الرملية التي جعلت صور من أكثر شواطئ لبنان الرملية جمالاً.
وتتميز المدينة بعدد من المطاعم والمقاهي الشهيرة والفخمة المنتشرة على طول أرصفة المرفأ البحري للمدينة، وبنشاطات ترفيهية مميزة، ومهرجانات سياحية لاسيما في الصيف. 
ويرجع تاريخ تأسيسها إلى الألف الثالث قبل الميلاد، وضمتها منظمة الأونيسكو إلى لائحة التراث العالمي سنة 1979.