المعادلة البديهية التي سيقتنع بها اللبنانيون عاجلاً أو آجلا هي استحالة الجمع بين بقاء لبنان وبقاء سلاح حزب الله ولا يمكن أن يعيش أحدهما إلاَّ على جثة الآخر فلا يمكن إنقاذ لبنان إلاَّ بعد التخلص من لعنة هذا السلاح .
 

قال مرة الشهيد جورج حاوي واصفاً حالة الأحزاب ومآلاتها في لبنان والعالم العربي بأن الحزب عندنا يبدأ بالنشوء ويكون له رئيساً أو أمين عام ، ومع مرور الوقت يتحول وينتهي بنا المطاف إلى رئيس أو أمين عام وعنده حزب .


 

هذه الصورة الكاريكاتورية المؤلمة تصح هي الأخرى عن سلاح حزب الله الذي بدأ مشواره تحت يافطة تحرير وحماية لبنان ، إلى أن وصل بنا الحال إلى سلاح يحتمي بلبنان ! ! ! .

 


وكما ذكر صديقي الفيسبوكي على صفحته : لقد أخذت منا إسرائيل المرفأ ، والترانزيت ، والتجارة ، والنقل ، وإمدادات النفط ، والغاز ، والسياحة ، وسكة الحديد ، وطريق الحرير ، والمركز المصرفي ، ومركز الشركات الكبرى ، وتركت لنا " سلاح المقاومة " ! ! !

 

 

 

إقرأ أيضا : الاسباب الحقيقية خلف عدم التشكيل!!

 
 
 

فكل يوم يتقدم فيه لبنان نحو الإنهيار الشامل وبخطوات متسارعة كما هو حاصل ، ينفضح هذا السلاح أكثر فأكثر ، ويدرك الناس حقيقة أن " حماية لبنان " لم تكن إلاَّ كذبة سوداء من أجل بقاء وإستمرار السلاح ، وسيدرك الناس قريباً أن كل ما نحن فيه من مآسي وكوارث إنما هو بسبب لعنة هذا السلاح الذي تَحَوَّل من مجرد وسيلة الى قضية القضايا عند أصحابه .

 

 

المعادلة البديهية التي سيقتنع بها اللبنانيون عاجلاً أو آجلا هي استحالة الجمع بين بقاء لبنان وبقاء سلاح حزب الله .


ولا يمكن أن يعيش أحدهما إلاَّ على جثة الآخر فلا يمكن إنقاذ لبنان إلاَّ بعد التخلص من لعنة هذا السلاح .