السفير البريطاني يزور الشيخ الجوهري في منزله في بعلبك
 

إستقبل رئيس المركز العربيّ للحوار الشيخ عبّاس الجوهري، صباح اليوم، في دارته في بعلبك، السفير البريطانيّ لدى لبنان السيّد "كريس رامبلنغ".
وكان اللقاء مناسبة للبحث في شؤون المنطقة على الصعيدين الاقتصادي والإنمائي في ظل الأوضاع الحرجة التي تمر بها منطقة بعلبك نتيجة السياسات الحكومية المتبعة.

أكد الشيخ الجوهري خلال اللقاء على شراكة أوربية حقيقية بعيدًا عن هاجس الأمن والهجرة لاسيّما بعد رفع الحظر عن زيارة البريطانيّين إلى لبنان.

وشدّد الجوهري، على تفعيل وتطوير العلاقات الثنائيّة في المرحلة القادمة وقال:" أرى أنّ الجوّ العامّ البقاعيّ ليست مشكلته في سيطرة اللّون الحزبي الواحد، إنّما إهمال الدولة له، ونحنُ نحرص تفعيل العمل لإنماء المنطقة بشتّى الوسائل.

وتابع الجوهري : مشكلة المخدرات في بعلبك ليست جديدة، لكنّ إذا أفلحوا في إقرار القوانين اللّازمة لتشريع زراعة الحشيشة، هناك بالفعل فرص حقيقيّة وجدّيّة لتنشيط العجلة الإقتصاديّة وما ستعكسهُ إيجابيًّا على الزراعة والصناعة.

وأشار الجوهري الى الدور الذي تضطلع به مؤسّسة الكيان في تفعيل النشاطات الإجتماعيّة في المنطقة وخصوصًا مع افتتاح فرع جديد للمؤسسة في   منطقة دورس قريبا،  حيثُ سيُعنى بشؤون أهل المنطقة الصحّيّة لما يُقدّمه المركز من خدمات طبّيّة متعدّدة.

وبعد اللقاء تابع السفير جولته في المنطقة بحضور عدد من النواب والمحافظ بشير خضر،  وكان لنواب المنطقة دور في استقبال السفير بحضور المحافظ بشير خضر وق اقيمت على شرفه مأدبة غداء في فندق بالميرا بحضور النائب انطوان حبشي وفعاليات.