هاشتاغات #عاشوراء و #ما_تركتك_يا_حسين في صدارة تويتر
 

"أما والله لو إني أقتل ثم أحرق ثم أنشر في الهواء ثم أحيا ثم أقاتل ثم أقتل ثم أحرق ثم أنشر في الهواء يفعل بي ألف مرة ما تركتك يا حسين"، هذه العبارة التي رددها مسلم بن عوسجة من أصحاب الامام الحسين (ع) في كربلاء، ولا يزال يتردد صداها عبر الزمن منذ آلاف السنين ترافقًا مع بدء إحياء مراسم ذكرى #عاشوراء. 

فشعار #ما_تركتك_يا_حسين تصدّر الوسوم الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" في اليوم الأول من محرّم 1440 هجري، لتصبح مراسيم عاشوراء وذكرى الإمام الحسين (ع) حكمة وموعظة تجلت في نفوسنا.

وفي السياق، غرّد أحد الناشطين قائلًا: "لقد جسدت ملحمة عاشوراء أروع نهج للبشرية جمعاء على مر التاريخ والعصور، عندما جمعت أسمى وأنقى وأروع المآثر الإنسانية في الجود والإيثار والتضحية والشجاعة والعطاء، والتي خلدت انتصار إرادة الخير على الشر.. #عاشوراء".

من جهة أخرى غردت احدى الناشطات، قائلةً: "مع الحسين (ع) كل هزيمة انتصار، وبدون الحسين (ع) كل انتصار هزيمة... لأن قصة عاشوراء لم تكتمل فصولها، فإن كل يوم عاشوراء و كل أرض كربلاء. #عاشوراء_١٤٤٠ #ما_تركتك_يا_حسين".

بدوره، غرد هادي قائلًا: "الحسين (ع) ليس حكرًا على الشيعة فقط بل هو مثال لكل صادقٍ صابرٍ ومظلوم.. #حي_على_العزاء.. #عاشوراء".