اتحاد النقل البري يعلن غداً الخميس تفاصيل التحرك المقبل، وهذه ابرز مطالبه
 

نفذ اتحاد قطاعات النقل البري في لبنان، صباح اليوم وعند الساعة السادسة صباحاً تحديداً، إضراباً عاماً في مختلف الأراضي اللبنانية، وذلك احتجاجاً على عدم تنفيذ مطالب اتحاد النقل.


وتم قطع عدد من الطرقات لاسيما الطريق الدولية عند مستديرة عاليه بالاتجاهين، وتوجه السائقون في مسيرات سيارة إلى العاصمة بيروت للاعتصام، أمام وزارة الداخلية، وتسبب ذلك بزحمة سير خانقة.


وتأكيداً على الإلتزام بالاضراب، عمد السائقون المضربون إلى ايقاف حافلات نقل الركاب التي كانت تعمل، وبعض سيارات الأجرة الخاصة، رافضين عمل السيارات التي تحمل لوحات خصوصية أو التي يعمل عليها غير لبنانيين.


وبدوره، دعا رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس، في كلمة القاها في الإعتصام المركزي أمام وزارة الداخلية، نقلاً عن صحيفة "المستقبل"، إلى "اجتماع استثنائي عند الحادية عشرة من قبل ظهر غد الخميس في مقر الاتحاد العمالي العام لإعلان الخطوات التصعيدية المقبلة وتحديد مناطق التحرك بدءاً من الاربعاء المقبل"، محذراً المعنيين من "التصعيد في حال عدم تحقيق وعودهم"، قائلاً: "هذا التحرك هو البداية وسلسلة الإضرابات مستمرة حتى تنفيذ مطالبنا."
وتوجه طليس إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون (راعي الاتفاق)، داعياً إياه إلى "الضغط بما لديه من سلطة لإلزام المسؤولين المعنيين بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه".


ومن أبرز مطالب العاملين بهذا القطاع: 

 

١- منع السيارات التي تحمل لوحات خصوصية من العمل بصفة تاكسي.

 

٢- اعادة المعاينة الميكانيكية إلى كنف الدولة.

 

٣- تحديد سقف لصفيحة البنزين والمازوت.

 

٤- ايقاف المزاحمة الغير مشروعة في قطاع النقل.

 

٥- تطبيق خطة النقل الصادرة عن وزارة الأشغال العامة والنقل تطبيقاً كاملاً .

 

وبدأت التجمعات اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً في مختلف الاراضي اللبنانية بغية التظاهر امام مراكز المعاينة، وتم تنظيم مسيرات سيارة في اتجاه وزارة الداخلية عند الساعة التاسعة على الطرق التالية: 


- الكفاءات - اوتوستراد الشهيد هادي نصرالله - كنيسة مار مخايل - مستديرة الطيونة - جسر البربير - بشارة الخوري - برج المر - مصرف لبنان - شارع الحمرا - رأس بيروت - وزارة الداخلية.


- مستديرة السفارة الكويتية - الكولا - المزرعة - شارع مار الياس - الظريف - الصنائع - وزارة الداخلية.


- مستديرة الدورة - الكرنتينا - الصيفي - جريدة النهار - مبنى الستاركو - برج المر - شارع الحمرا - وزارة السياحة - وزارة الداخلية.