عندما وصل بويول إلى مقر التلفزيون وجد الباب مغلقا أمامه وعلم هناك الضيف الإسباني أنه ممنوع من الظهور على الشاشة
 

 

لم يصل النجم البرشلوني السابق كارلوس بويول بسبب شعره الطويل إلى استوديو القناة الثالثة للتلفزيون الإيراني خلافا لرسولة الشاعر اللبناني الراحل إنسي الحاج التي وصلت بشعرها الطويل إلى الينابيع!

والسبب يعود الى الفرق بين المناخين. 

استجاب النجم البرشلوني لدعوة المذيع الإيراني الشهير عادل فردوسيبور للظهور على شاشة القناة الثالثة في اطار تغطية مباريات كأس العالم وتحديدا كخبير المباراة بين منتخب إيران ومنتخب اسبانيا.

وسبق بويول، صامويل ايتو  لاعب سابق برشلوني آخر ظهر على الشاشة نفسها في الاسبوع الماضي لتغطية المباراة بين المنتخبين الإيراني والمغربي ولاقى ترحيبا من قبل المذيع والمشاهدين. 

ولكن عندما وصل بويول إلى مقر التلفزيون وجد الباب مغلقا أمامه وعلم هناك الضيف الإسباني أنه ممنوع من الظهور على الشاشة. وحينها خرج المضيف المذيع فردوسيبور من الاستديو لحل المشكلة ولكنه عجز عن حلها وامتنع عن العودة إلى الشاشة لمدة اكثر من خمس ساعات بهدف الضغط على إدارة التلفزيون واخضاعها لرغبته ولكن الإدارة رفضت طلبه واضطر فردوسيبور للعودة الى الاستديو مستاء خجلا مما حدث مع ضيفه  قائلا لمشاهديه: " أحيطكم علما بأن كارلوس بويول كان من المفترض ان يكون معنا على الهواء الليلة، لكنه موجود الآن في فندقه وقد فعلت كل ما كان في وسعي ليكون معنا لكنني لم اتمكن من تحقيق ذلك. "

وتحدثت التقارير الأولية عن أن النجم الإسباني لم يظهر على الشاشة بسبب المقابل المادي ولكن الحقيقة تبينت من خلال التقرير الآتي الذي نفى السبب المادي وتأكد من ان السبب هو مظهر بويول أي شعره الطويل. 

 

إقرأ أيضا : ظريف يحاكم نظيره الأمريكي

 

 

للظهور على شاشات القنوات التلفزيونية الإيرانية شروط أهمها الحجاب للنساء والتزي بزي ينسجم مع ثقافة المسلمين ويختلف عن الزي الأوروبي للرجال. 

يبدو أن المشرفين على التلفزيون الإيراني يعتبرون الشعر الطويل من ملامح الأوروبيين وهم لا يعرفون ان النبي محمد ( ص) كان له شعر طويل. 

المجتمع الإيراني لم يخضع لتلك المعايير الضيقة القروسطية التي يحاول البعض فرضها وبريء من هذا النهج الأبوي ولكن المشرفين على التلفزيون الإيراني يعتبرون لأنفسهم رسالة يتوهمون بأنها تتطلب الترويج للإسلام حتى في البرامج الرياضية! 

 منع اللاعب بويول من الظهور على شاشة التلفزيون الإيراني بسبب شعره الطويل ولكنه يبث في الوقت نفسه المسلسلات الكورية الجنوبية واليابانية التي تلعب فيها أجمل الممثلات السافرات وشعرهن أطول جدا من شعر بويول. 

هل إن اللاعب الإسباني بويول أجمل من الممثلات الكوريات واليابانيات؟