تغريدة وزارة الخارجية الأميركية على حسابها في تويتر أثارت ردود غاضبة لدى عامة الشعب الإيراني
 

 

 

هنأت وزارة الخارجية الأميركية فوز المنتخب الإيراني على منافسه المغربي خلال مباريات كأس العالم للكرة القدم مضيفا بأن الولايات المتحدة تأمل بأن تسمح النظام الإيراني للنساء الايرانيات بمشاهدة مباريات كرة القدم بشكل مباشر في الملاعب!

تغريدة وزارة الخارجية الأميركية على حسابها في تويتر أثارت ردود غاضبة لدى عامة الشعب الإيراني؛ ليس لأنها طالبت برفع الحظر عن الايرانيات لدخول ملاعب كرة القدم، وانما لتهنئة الشعب الإيراني بعد فرضها أشد العقوبات على إيران التي طالت الرياضة الإيرانية ووصلت الى احذية المنتخب الإيراني في مونديال موسكو. 

ذلك لأن شركة نايكي التي تنتج الملابس الرياضية أعلنت قبل أيام من انطلاق المونديال عن رفضها منح أحذيتها الخاصة للمنتخب الإيراني بعد انسحاب الرئيس الأميركي من الاتفاق النووي! 

وجاء قرار شركة نايكي المخزي تطبيقا لعقوبات قررت أمريكا تنفيذها بعد خمسة أشهر فضلا عن أنها لن تشمل الأحذية الرياضية التي لا تتجاوز سعرها عشرات آلاف دولارات! 

ولكن الأقبح مما قامت به شركة نايكي هو صمت وزارة الخزانة الأميركية مما يعني رضاها بفرض تلك العقوبات السخيفة على المنتخب الإيراني. 

والأنكى من ذلك وأقبح هو تهنئة وزارة الخارجية الأميركية للشعب الإيراني مما يعني أن الوقاحة الأميركية لا حدود لها. 

 

إقرأ أيضا : إيران تخطف فوزاً قاتلاً على حساب المغرب في المونديال

 

 

وكان رد المنتخب الإيراني ومناصريه على شركة نايكي لافتا جدا حيث أطلقوا حملة " نحن فعلناه بدونك"! سخرية لشعار نايكي: فقط افعلها! Just do it.

فوز المنتخب الإيراني في مونديال موسكو جعل شركة نايكي تحت احذية المنتخب الإيراني الذي يلبس أحذية أديداس وجعل حقد الولايات المتحدة تحت أحذية المنتخب االإيراني. 

غرد هنري رام خبير في الشؤون الإيرانية بجامعة هارفارد الأميركية على حسابه في تويتر:  ان المنتخب الايراني فاز في المباراة من دون ان يسجل هدفا! واللافت ان إيران تنتصر جيوسياسيا بهذه الطريقة! 

ويقصد هنري أن منافسي إيران يسجلون الأهداف في مرماهم ويقدمون الفوز لإيران!