موظفو المستشفيات الحكومية يستمرون بالإضراب حتى يوم غد في كافة المناطق اللبنانية
 

لم يمل موظفي المستشفيات الحكومية من مطالبة السلطة اللبنانية بإنصافهم، على أمل أن يشملهم القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب، وضرورة تطبيقه، ومساواتهم بموظفي القطاع العام، حيث لازال الموظفين يطالبون بمعاملتهم إسوةً بموظفي الإدارات العامة، وأن تشملهم السلسلة، إذ أصبحت مطالبهم معروفة لكن دون أن تستجيب الدولة لهم.
وفي هذا السياق، نفّذ عمّال وموظّفو المستشفيات الحكومية في عدة مناطق لبنانية (بعلبك- زحلة- طرابلس- صيدا- الكرنتينا- حاصبيا- جزين...) إعتصامات عدة إلتزامًا بإضراب اليوم والغد، مشددين على إقفال المستشفيات، وعدم استقبال المرضى الا في الحالات الطارئة"، واعتذروا عن إستقبال المرضى حتى تحصيل حقوقهم من السلسلة.
ومن جهتها، أعلنت لجنة موظفي مستشفى بيروت الحكومي الكرنتينا في بيان التزامها بالإضراب الصادر عن الهيئة التأسيسية للمستشفيات الحكومية اليوم الخميس وغدًا الجمعة .
وللتذكير بالمطالب، يُطالب الموظفون بإنصاف السلطة لهم، ومعاملتهم إسوةً بموظفي الإدارات العامة، ومن أبرز المطالب:
- ضرورة تطبيق القانون 46، وما يتضمنه من جداول، علمًا أن هذه الجداول قد رُفعت من إدارات المستشفيات إلى وزارة المالية، والتي وافقت عليها وزارة الصحة.
- أن تشمل سلسلة الرتب والرواتب موظفي المستشفيات الحكومية كما باقي الموظفين في الإدارات العامة، وذلك بعد عدة محاولات للتفاوض مع وزارة الصحة حول موضوع السلسلة، لكن دون جدوى. 
-  تخفيض عدد ساعات العمل من 44 ساعة إلى 35 ساعة أسبوعيًا.
-  إنصاف الفئة الخامسة والعمال والمستخدمين المظلومين والذين لهم الحق في نظام تقاعدي وتعاونية.
 - ضرورة تحسين قطاع الأمن الصحي الرسمي في لبنان.