داعش يُهدد مونديال روسيا 2018!
 

نشر تنظيم داعش عبر مواقع التواصل الإجتماعي صورة حديثة منسوبة إليه، كشف فيها عن تهديدات بتنفيذ هجمات في روسيا أثناء استضافتها كأس العالم لكرة القدم في صيف العام المقبل 2018.
وكُتب على الصورة عبارة "انتظرونا" باللغتين العربية والروسية إلى جانب شعار داعش، ويظهر فيها داعشي ملثمًا يحمل سلاحًا رشاشًا، و في خلفية الصورة ظهر ملعب "فولغوغراد"؛ أحد الملاعب التي سوف تستضيف الحدث الرياضي الأهم على مستوى العالم.
وانتشرت الصورة على نطاق واسع، وحظيت بمشاركات كبيرة على حسابات محسوبة على تنظيم داعش، علمًا أن كأس العالم لعام 2018 سيُقام في 11 مدينة روسية، في الفترة ما بين 14 حزيران إلى 15 تموز من العام المقبل.
وأشار موقع "سكاي نيوز" الإخباري إلى "أن الآلاف من المسلحين لدى التّنظيم سافروا من منطقة شمال القوقاز للإنضمام إلى الجماعات المتقاتلة في منطقة الشرق الأوسط، وتشكل عودتهم صداعًا في رأس موسكو".
وفي وقت سابق، وتحديدًا في شهر نيسان الماضي، تعرضت مدينة "سان بطرسبرغ" ثاني أكبر مدن روسيا بعد العاصمة موسكو، لهجوم تبناه تنظيم داعش داخل قطار، أدى إلى مقتل 14 شخصًا وإصابة العشرات، وجاء ذلك ردًا على الدعم الروسي الكبير للنظام السوري بهدف إستعادة السيطرة على أنحاء كبيرة من الأراضي السورية التي  كانت تحت سيطرة داعش.