في 26 شباط 2015 اطاح خطأ في نشرة اخبار الطقس على قناة الlbci بمقدمة الفقرة اليز فرح .فبين 29 و 30 شباط ضاعت الطاسة وموجات السخرية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن يوم امس وانا في طريقي بالباص الى الضاحية الجنوبية تكرر خطأ فرح لكن هذه المرة مع الامن العام فعندما تنحينا جانبا بانتظار التدقيق باوراق السوريين قدم المدعو ع.ر اوراقه متأكدا وواثقا من صحة اوراقه لنتفاجأ جميعنا بما قاله "الدركي": شو شباط 30 يوم عندك؟؟؟ ذهلنا لهذا السؤال واستوضحنا عما يحصل فوجدنا ان اوراق تجديد الاقامة ممدة الى 30/2/2016.

السؤال هنا: من المسؤول؟ وهل هذا الخطأ مسموح به في دوائر رسمية؟؟ صحيح انه ليس على الدولة اللبنانية حرج خاصة في ظل الفساد الذي يطيح بالمؤسسات الرسمية والدوائر العامة الا ان عدم التمييز ان شباط لا يأتي ابدا ثلاثون يوما لا يدل سوى على جهل واهمال في تقديم الخدمات للاجئين السوريين.

فيوم امس كاد رجل سوري ان يقع في قبضة الامن بسبب اخطائهم التي يجب ان يعاقبوا عليها.   وانطلاقا من هنا فإننا نتساءل هل سيلقى مصير المخطئ بالتاريخ مصير اليز فرح؟ ام ان الجهات المعنية ستغض النظر عن الموضوع؟سؤال برهن المستقبل القريب