في موقف لافت يتبنى حزب الله بشكل كامل قضية الإرهابي ميشال سماحة وقد ثبت بالدليل تورطه في الأعمال الارهابية التي استهدفت لبنان وأنه كان مساهما ومشاركا في نقل المتفجرات السورية الى الداخل اللبناني واعترف بعزمه على التنفيذ، وثبت بالدليل القاطع تورطه الى جانب النظام السوري في إحدى حلقات الأعمال الارهابية التي استهدفت البلاد .

وحيث أن الأمر كذلك فالمستغرب هو موقف حزب الله تجاه هذه القضية والذي يشاهد قناة المنار تقوده المشاهد الى أن ميشال سماحة بطلا من أبطال المقاومة. أما رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد فقد فقال إن التصريحات الصاخبة والمبرمجة التي تعترض اليوم على قرار القضاء اللبناني بإخلاء سبيل الوزير السابق ميشال سماحة ليست إلا تعبيرا عن النكد والكيدية والاستنسابية التي ما انفك فريق المصرحين يمارسها في السلطة وفي التعاطي مع القضاء والإدارة والمال العام، دون أن يرف له جفن لأصوات المعترضين على الظلم والفساد والهدر وسوء الاستخدام للنفوذ والحكم".

إن السقطات السياسية والإعلامية لحزب باتت مؤشرا على التخبط والارتباك في سياسة حزب الله في التعامل مع مجموعة من القضايا على الساحة المحلية والعربية . وإن تبني الحزب لقضية ميشال سماحة وغظهاره كبطل وطني ومع كل الإدانات التي سيقت إلى سماحة هو موقف فظ وغير بناء وغير مدروس وهو وجه آخر لتبني الإرهاب .

وإن كان لحزب الله اعتباراته بما ساقه من إزدواجية في التعاطي مع قضايا مماثلة إلا أن ذلك لا يعطي الحزب حق الدفاع عن ميشال سماحة كإرهابي ومجرم كاد ينفذ مخططا ارهابيا خطيرا كان من تداعياته نشر الفوضى و الحرب في لبنان .

إن أمن الوطن فوق كل اعتبار ولن تنفع محاولات تبييض فحة سماحة بالمقاومة وغيرها من شماعات السياسة اللبنانية . حزب الله يخطيء ولا زال في حق هذا الوطن وإن تبني قضة سماحة كقضية وطنية بنظر الحزب هو سقطة جديدة من سقطات الحزب لن تؤدي إلا إلى المزيد من الخيبات