أثار حلم حيدر يتيم برج البراجنة بمقابلة اللاعب رونالدو ضجة واسعة ، فإشتغلت المواقع الالكترونية والإخبارية في تعزيز هاشتاغ Cristianomeethaidar، علّ رونالدو يعلم بأمنية الصبي فيحققها ...

 

وبالفعل لم يطل الأمر ، فاليوم قد علمنا أن رونالدو قد تواصل مع عائلة الطفل وأن حيدر سيسافر بالقريب للقاء نجمه المفضل .

إلا أننا وعند قراءتنا التعليقات ، نجد العديد من الفيسبوكيين والفيسبوكيات قد تعاطوا مع حلم الطفل بقسوة بالغة ، وكأنهم يريدون محاسبة حيدر على يتمه وطفولته وحلمه ، ومن هذه التعليقات ما وضع على أحد الصفحات العامة في مواقع التواصل الاجتماعي  والتي استقبلت خبر الموافقة بفرح  .

التعليق يتضمن "وشو راح يعملو يرجعلو ابو وامو الي راحو"

ما ورد في التعليق يبلغ كم القساوة التي ترسخت بنا كلبنانيين ، صحيح أن رونالدو لن يعيد والدي حيدر ، ولكنه كفيل بإعادة البعض من فرحه .

 

بعد هذا التعليق قررنا التوجه لموقع بنت جبيل وهو الذي أطلق الحملة ونشر خبر موافقة رونالدو لنجد هناك أيضاً العديد من ردود الفعل التي تجعلنا نتأسف كيف نتعامل مع طفل دون انسانية ، ومن هذه الردود :

"تحقيق حلم الطفل ليس برؤية رونالدو ولا ميسي ولا حدا من هالدني كلها ببردلو قلبوا الحلم لهيدا صبي راح هني امو وبيو وما حدا ببردلو قلبوا غير امه لي راحت وفي اي إنسان يوقف حدوا ويدعموا ويضل معوا مش شوفة رونالدو او ميسي في اي شخص يكون حدوا.. كفى استغلال لصبي بعمر ٣ سنين"

"السيد حسن نصرالله اقرب من رونالدو وقدم كثيرا لبلدنا.... السيد حسن كان اسعد الطفل اكثر من لاعب كرة قدم "

 

"لا الله يخليك وافق

شي مسخرة وعيب

وليش ما يجي يشرف لعندو يزورو بلبنان

وانو مين بيكون رونالدو "

 

ناهيك عن الاتهامات التي طالت بنت جبيل بإستغلال قضية حيدر ...

لهذه النوعية من المعلقين لنا كلمة واحدة وهي ، حيدر طفل لا انتماء سياسي أو حزبي له حتى يطلب مقابلة السيد ؟

كما أنه ليس بناضج ليدرك مصابه ويتمه ، وطفل في عمر حيدر أول ما يتعلق به كرة القدم واللاعبين ، فرجاءً أبعدوا تفسيراتكم المريضة عن حيدر ودعوا أحلام الطفل تتحقق بجهود مواقع التواصل الاجتماعي التي كان الأجدر بكم شكرها (وهي لا تنتظر شكر على أية حال ) لا  اتهامها بالإستغلال .