ما زالت عودة الرئيس الحريري المفاجئة إلى بيروت محل متابعة سياسية وإعلامية وشهدت هذه العودة الكثير من التأويلات والتحليلات حول أهميتها و توقيتها خصوصا وأنها اتت بعد الاحداث الدامية التي شهدتها منطقة عرسال بين الجيش اللبناني ومسلحي داعش والنصرة .
موقع لبنان الجديد سأل عضور كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم حول عودة الرئيس سعد الحريري إلى لبنان وما يمكن ان تحمله هذه العودة على الصعيد المحلي سياسيا وامنيا .
رحب النائب هاشم بعودة كل القيادات والمسؤولين خصوصا في هذه المرحلة التي يمر بها لبنان لأن هذه الظروف الاستثنائية تفرض وجود كل القيادات من اجل التواصل فيما بينها لدرأ الاخطار التي تتعرض لها البلاد , وأشار النائب هاشم إلى أن الامر الطبيعي لأي قيادي أن يكون إلى جانب قواعده وعلى تماس مع قواعده خصوصا في ظل التحديات والظروف التي يعيشها لبنان اليوم .
وحول علاقة عودة الحريري بملف الانتخابات الرئاسية أشار النائب هاشم إلى إلى أن هذا الامر يتطلب توافقا و تفاهما بين كل الاطراف والامر يتوقف على نية الجميع في التوصل الى توافق واشار النائب هاشم الى ان عودة الحريري جزء من الحل ولكن لا يمكننا أن نحمل الأمور اكثر مما تحتمل وأعتبر هاشم ان وجود الحريري إيجابي بكل المقاييس .
وحول مساهمة احداث عرسال بعودة الحريري رأىالنائب هاشم أن أحداث عرسال كانت عاملا أساسيا في عودة الحريري وكذلك المساعدة السعودية التي حملها الرئيس الحريري معه الى لبنان .