في اليوم السادس عشر للعدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة لا يزال أبطال المقاومة الفلسطينية يسجلون أروع ملاحم الانتصار على إرادة القتل الصهيونية وترتسم في الأفق الفلسطيني والعربي ملامح انتصار جديد سيشهده شهر تموز بعد الانتصار الذي حققته المقاومة اللبنانية في خلال عدوان تموز في العام 2006 .
لقد استطاعت المقاومة الفلسطينية في غزة رسم معادلة جديدة للحرب بين العدو الاسرائيلي والفلسطينيين وها هي بواردها بدأت بالظهور بعد المواجهات البطولية التي يخوضها أبناء المقاومة الفلسطينية والإنجازات الاستراتيجية الكبيرة التي تحققت خلال فترة العدوان .
ومن هذه الإنجازات إعادة اللحمة والتواصل بين جميع فصائل المقاومة في المنطقة وخصوصا بين كل من حزب الله والجهاد الاسلامي وحركة حماس وشهدت الأيام الماضية إعادة الحرارة إلى خطوط التواصل فجرت اتصالات على أعلى المستويات بين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والامين العام لحرمة حماس خالد مشعل كما تم عقد لقاء بين نصر الله والامين العام لحركة الجهاد الاسلامي عبد الله شلح .
وحملت نتائج هذه الاتصالات حركة جديدة باتجاه توحيد الجهود في مواجهة العدو الاسرائيلي في ظل غياب كامل لأي موقف من الدول العربية وفي ظل سياسة التجاهل التي يعتمدها الحكام العرب .
لقد جاءت هذه الاتصالات كنتيجة إيجابية لهذه الحرب التي تخوضها المقاومة في غزة وببركة دماء الشهداء التي تسيل في طريق الانتصار المحتوم ولتؤكد من جديد على اللحمة بين جميع فصائل المقاومة في المنطقة خصوصا المقاومة في لبنان وفلسطين ولتزيل الرواسب التي نتجت عن المواقف التي رافقت الأزمة السورية والتي كان لها التأثير الكبير في تشتت العلاقة بين أفرقاء المقاومة على الصعيد الشعبي والسياسي .
إن بركة دماء الشهداء وأخبار الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال المقاومة الفلسطينية كانت ولا تزال وستبقى حافزا على التلاقي والتواصل بين جميع فصائل ودول الممانعة والمقاومة  .
وإن النتائج الإيجابية التي خرجت بها الاتصالات الأخيرة بين حزب الله وحماس والجهاد الاسلامي وبين الجمهورية الاسلامية الايرانية وكل من حماس والجهاد الاسلامي تبعث من جديد على الأمل في توحيد الجهود والبندقية باتجاه العدو الاول والاوحد العدو الاسرائيلي ولذلك لا بد من توجيه الشكر الكبير الى أهلنا في غزة وإلى دماء الشهداء وإلى ابطال المقاومة الفلسطينية الذين يبعثون الامل من جديد في كتابة نصر جديد للامة وللعرب جميعا  .