بعد مخاض عسير بدا مع اللجنة المكلفة صياغة البيان الوزاري وانتهى إلى مجلس الوزراء مجتمعا تم التوافق على صيغة محددة فيما خص موضوع المقاومة و جمعت هذه الصيغة  "مسؤولية الدولة في تحرير الارض " مع " حق المواطنين اللبنانيين في مقاومة الاحتلال.وهي خلاصة مناقشات شاقة رافقت جلسة مجلس الوزراء يوم امس في قصر بعبدا .
وجاءت هذه الصيغة على ضوء اقتراح تقدم به رئيس مجلس النواب نبيه بري وادخلت عليه لاحقا جملة تعديلات بعد مشاورات طويلة ساهم فيها الرئيس سعد الحريري الذي كان على تواصل مع الرئيس فؤاد السنيورة ومدير مكتب الحريري السيد نادر الحريري اللذين زارا قصر بعبدا بعد الظهر كما ساهم فيها النائب وليد جنبلاط من خلال الوزير وائل ابو فاعور .
وجاءت الصيغة النهائية على الشكل التالي :  
تؤكد الحكومة واجب الدولة وسعيها الى تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من قرية الغجر وذلك بشتى الوسائل المشروعة مع تأكيد حق المواطنين اللبنانيين في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي ورد اعتداءاته واسترجاع الارض المحتلة.
ولكن هذه الصيغة ايضا لم تحظ بالاجماع داخل مجلس الوزراء إذ تحفظ عليها وزير العدل اللواء اشرف ريفي ووزراء حزب الكتائب الثلاثة سجعان قزي والان حكيم ورمزي جريج واعلنوا رفضهم لهذه الصيغة على ان يتخذ المكتب السياسي للحزب الموقف النهائي اليومفي حين ألمحالوزير قزي لمح الى امكان استقالة الوزراء الثلاثة من الحكومة .