رأى النائب دوري شمعون ان الأميركيين والروس سيصلون في نهاية الامر الى الطريق المسدود في الموضوع السوري ، وستضطر اميركا لضرب نظام الرئيس بشار الاسد نظرا لسلوك هذا الاخير ، وتعنته وعدم واقعيته ، فالأسد هو الذي يوصل نفسه الى هذا الوضع ، يضيف شمعون ، مشككا بانه سيسلم كامل أسلحته الى المنظمة الدولية ، فهو سيظل يناور ويراوغ لكسب الوقت .
النائب شمعون وفي تصريح ًلموقع لبنان الجديد ً ، علق على الكلام الذي يصف الرئيس الاميركي باراك اوباما بالمتردد والضعيف بالقول : نحن لا نستطيع ان نلوم الرجل كثيرا ، لانه أتى الى الرئاسة الاميركية على اساس برنامج يرفض خوض الحروب في الخارج والتدخل في شؤون الدول ، فأسلوبه يختلف عن اسلوب سلفه جورج بوش ، غير انه وبعد ضربة الكيماوي على غوطتي ريف دمشق وما أكدته التقارير الاميركية والدولية عموما من ان النظام السوري هو الذي نفذها ، جعلت من اوباما الذي يعتبر نفسه رئيس اكبر دولة في العالم ، يدرك ان هذا الامر لا يمكن السكوت عنه ، ومن هنا كان القرار بمعاقبة الاسد الذي برايي ، هو تجاوز الخطوط الحمر منذ زمن حيال الشعب السوري . 
ورأى النائب شمعون انه مع الرأي القائل بوجوب عدم تسليح الفصائل المعارضة في سوريا ، كيفما كان وبالشكل العشوائي ، فهناك العديد من الاسلحة المتطورة ، والتي يجب ان يتم التدرب عليها جيدا قبيل المباشرة في استعمالها ، والا فان سوء الاستعمال سيؤدي الى كوارث . 
على المستوى الداخلي قال شمعون : نحن لدينا مشكلة كبيرة مع حزب الله نتيجة تورطه في الحرب السورية وقبوله بان يكون مأمورا لدى الإيرانيين ، ويضع المصلحة الإيرانية فوق المصلحة اللبنانية .  واضاف نحن نطالب بحكومة غير سياسية تهتم بأزمات الشعب اللبناني الاقتصادية والاجتماعية ، فأمور الناس كلها ًواقفة ً ، المعاملات والإدارة ًواقفة ً ، نريد طقما يحكم ولا يأخذ الأوامر من احد . 
ولدى سؤاله عن العلاقة مع الجنرال عون قال ، هذا الرجل يلزمه حكيم راس او حكيم نفساني .
ومع وليد بيك جنبلاط ، قال ان حدود التعاطي مع وليد بيك هو شؤون الجبل ، وامن الجبل ، والتعايش المسيحي الدرزي الذي هو طبيعي وعلى خير مايرام ، اما في الامور السياسية العامة ، فانا لا ابحثها معه .