نداء الوطن اليوم هو ضمان حرية الرأي والتعبير وضمان الحرية الصحفية والتوقف عن ملاحقة الصحفيين وأصحاب الرأي والكلمة.
 
 
توجه النائب العام لدى محكمة التمييز بالانابة القاضي عماد قبلان الى رئيس قسم المباحث الجنائية المركزية بكتاب طلب فيه دعوة كل من رئيس تحرير صحيفة نداء الوطن بشارة شربل والمدير المسؤول عن الصحيفة جورج برباري، بوجوب الحضور الى جلسة تعقد في قصر العدل في بيروت، يوم الاربعاء، في 18/9/2019، الساعة التاسعة والنصف صباحا.
 
وذلك على خلفية عنوان مانشيت صحيفة نداء الوطن اليوم وجاء فيه: "سفراء جدد في بعبدا... أهلا بكم في جمهورية خامنئي".
 
هذا الخبر يتصدر اليوم وسائل الإعلام المحلية وكما هو واضح فإن الهدف من الإستدعاء مانشيت صحيفة "نداء الوطن حول ما أسمته الصحيفة "جمهورية خامنئي" أو لعل الشق الأول من المانشيت كان السبب "سفراء جدد في بعبدا" وراء الإستدعاء باعتباره مسّاً بقدسية المكان المشار إليه نسبة إلى رئاسة الجمهورية التي لم تعد تحتمل نقدا صحفيا واحدا في وقت يشهد لهذا العهد الكبير والصغير والعدو والصديق في أنه العهد الذي أتم واجباته كاملة تجاه الوطن والشعب والتزم بشكل كامل بخطاب القسم الذي تلاه الرئيس في مجلس النواب بعد انتخابه رئيسا للجمهورية .
 
كيف لهذا العهد القوي أن يضيق ذرعا برأي صحفي أو بافتتاحية صحيفة أرادت أن توجه رسالة مفادها أن هذا العهد القوي بات خاليا من كل مضامين الجمهورية  ومعانيها لدرجة أننا كلبنانيين لم نعد نعرف من يحكم لبنان ومن هو صاحب القرار السيادي في الجمهورية اللبنانية.
 
هذا العهد القوي الذي لا يزال يعدد ازلامه وحواشيه الانجازات بات مدعاة للسخرية وألصقت به الوقائع والشواهد تسميات تبدأ بعهد الفساد والسرقات وتمر بعهد النفايات وآخرها بعهد العفو عن العملاء .
 
 
العهد الذي يغض النظر او يساهم في عودة العملاء والمجرمين ممن خانوا الوطن والشعب ويسارع إلى استدعاء صحفي بسبب مانشيت هو فعلا عهد قوي للغاية، قوي حتى القمع وقوي لدرجة انه لا يحتمل قول الرأي والكلمة وقوي حتى في توقيف الصحفيين وانتهاك حرية الرأي والتعبير.
 
نداء الوطن اليوم هو بالكف عن سياسة القمع وبالكف عن الاستدعاءات والتوقيفات على خلفية التعبير   وإبداء الرأي .
 
نداء الوطن اليوم هو ضمان حرية الرأي والتعبير وضمان الحرية الصحفية والتوقف عن ملاحقة الصحفيين وأصحاب الرأي والكلمة.
 
نداء الوطن اليوم أن العهد القوي يكون قويا عندما ينتصر للحق عندما ينتصر للوطن وعندما ينتصر للجمهورية وكل ذلك من خلال التأكيد على صون الحريات بكل أشكالها لا سيما حرية الرأي والتعبير.
 
نداء الوطن اليوم بالدعوة إلى ان تكون الجمهورية سيدة نفسها ويكون العهد سيد نفسه بعيدا عن التحالفات الحزبية  التي تمعن في إفراغ الجمهورية من الدستور والقوانين .
 
إن موقع لبنان الجديد يعلن تضامنه الكامل مع صحيفة نداء الوطن ويدعو كل المنابر الإعلامية والصحفية إلى إدانة التطاول على أي صرح إعلامي مهما كانت الأسباب ويؤكد على رسالة لبنان الدائمة وهي أنه وطن الحرية لا سيما حرية الصحافة.