مجلة فورين بوليسي تفنّد ما أسمته «رسائل مشفرة في إيران» وتعرض مضمونها
 

تحت عنوان "رسالة مشفرة في إيران" كشفت مجلة "فورين بوليسي" عن مضمون رسائل مشفرة في طهران،  وذلك في تقريرها الذي أعدته اليوم الخميس.  

وبحسب ما جاء في التقرير، فإنّ الإستهداف لناقلات النفط بالإضافة إلى الأحداث التي وقعت في خليج عمان، تفيد بأنّه لن يتمّ تجاوزها بسهولة من قبل "أعداء إيران" كذلك أنّ الرسالة قد وصلتهم "بعناية" بحسب ما جاء في التقرير، والتي تشير إلى أنّهم يجب عليهم دراسة أي ردّ عسكري أو ديبلوماسي على طهران جيدًا. 

وأشار التقرير أيضًا إلى أنّ إيران تبعث برسالة أخرى مفادها أنّ الدول العربية التي تحلّ مكانها ولن تتمكن من السيطرة على سوق النفط، بالإضافة إلى أنّ ناقلات النفط لن تتمكّن "من إجتياز مضيق هرمز في المستقبل"، وهي تردّ بطريقتها الخاصّة على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وقراراته بتشديد وفرض العقوبات عليها. 

ورأى كاتب التقرير، مايكل تانشوم، أنّ الضربات تشير إلى "استعداد طهران للتفكير بالدخول في المحادثات التي تضع خطوطًا حمراء واضحة للأمن الإقليمي"، وإلى قدرات الحرس الثوري الإيراني، واعتبر أنّ الإستهداف والضربات ستستمرّ في حال لم الولايات المتحدة بدور طهران "كضامن للأمن البحري" وتقوم بتقديم الحوافز لها.