هذا ما قاله له.. فكيف كانت ردة فعل باسيل؟
 

موقف "لا يخطر لا عالبال ولا عالخاطر" وجد نفسه أمامه وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في إحدى المناسبات، إذ لم يبق ما حصل محصورًا ضمن نطاق المكان بالطبع، مع وجود وسائل التواصل الإجتماعي. 

هو فيديو تناقله روّاد السوشيل ميديا مؤخرًا وأصبح سيرته على "كلّ لسان"، نظرًا لما تعرّض له باسيل من قبل شابّ مناصر لحزب القوّات اللبنانية، حيث أظهر في بادئ الأمر الولاء الكبير له ورغبته في التقاط صورة معه، كما كلّ الجماهير التي تواجدت، لكنّه فاجأ الجميع بما فعله بعد ذلك من دون أيّ تردّد. 

إقرأ أيضًا: بعدما أصر على متابعة قضية قتل شقيقه: محمد سرحان مات غدرًا في كندا

وبعدما نجح الشابّ في الإقتراب من باسيل أخيرًا، حيث كانت الناس متجمهرة حول رئيس "التيار الوطني الحر"، قام الشاب الذي لم يُعرف إسمه بعد، باستخدام شعار "القوات" المعروف بيديه، وأرفق هذه الحركة بعبارة قالها أمامه بثقة واضحة: "الله قوات معالي الوزير". ونجح بدوره في توثيق هذه اللحظة بالصوت والصورة مستعينًا بأحد الأصدقاء. 

وبدت على باسيل علامات الدهشة، وإن نجح بأن يخبئها قدر الإمكان، مكتفيًا بإبتسامة خفيفة، فيما قام واحد من رجال الأمن الذين كان يُحاوطون الوزير بإبعاد الشاب فورًا عنه بعدما انتبه لتصرّفه هذا. 

وحظي هذا المقطع المصوّر بنسب مشاهدة عالية، بعدما تناقله النشطاء بكثافة في الساعات القليلة الماضية عبر مختلف الحسابات والصفحات، حيث سخر بعضهم من هذا الموقف المحرج وغير المتوقع الذي تعرّض له باسيل، بينما عبّر البعض الآخر عن غضبه من هذا التصرّف الذي وصفوه بـ "اللا مسؤول".