أحمد السقا الأعلى أجرًا!
 

يجتاح العديد من نجوم الصفّ الأوّل في مصر، الشاشات التلفزيونية في شهر رمضان المبارك، وإن غاب الكثير منهم هذا العام. ويبدو أنّ غياب بعضهم بحسب ما ذكرت بعض المصادر، جاءت بسبب تخفيض الأجور بنسبة 50%، بسبب الأزمة الإقتصادية التي تُعاني منها البلاد، وطالت كذلك الأعمال الفنيّة. 

لكن رغم سياسة التقشّف هذه، ورغم موافقة نجومنا على تخفيض أجورهم المعروفة لدى المنتجين.. يرى الكثيرون أنّ الأجور التي تقاضاها أشهر الفنانين ما زالت مُرتفعة وخيالية، فكم تقاضى أبرز وأهمّ نجوم مصر عن مسلسلاتهم لهذا العام؟ 

إقرأ أيضًا: الحرارة لامست الـ 45 في مصر والوزارة أجلت الامتحانات: فماذا عن طقس لبنان؟

أشارت بعض المعلومات إلى أنّ الفنان احمد السقا، صاحب الجماهيرية الكبيرة في العالم العربي، قد تقاضى مبلغ 28 مليون جنيه، أيّ ما يزيد عن مليون ونصف دولار عن مسلسله "ولد الغلابة". وقيل أنّ أجره المُرتفع سببه يرجع إلى تعاقد السقا مع الشركة المنتجة قبل إصدار القانون الذي يلزم شركات الإنتاج بالعمل على تخفيض الأجور بثلاثة أشهر، ولا يمكن التعديل فيه. 

وبعدما كان الفنان محمد رمضان يُعتبر من أعلى النجوم المصريين أجرًا، حيث تقاضى العام الماضي مبلغ 40 مليون جنيه... تقاضى هذا العام مبلغ 12 مليون جنيه عن مسلسله "زلزال"، أيّ أكثر من 700 ألف دولار. 

أمّا الفنانة ياسمين عبد العزيز والتي تُشارك في السباق الرمضاني بمسلسل "لآخر نفس"، فوصل أجرها إلى حولي الـ 600 ألف دولار. 

إقرأ أيضًا: نجمة عربية تصدم الجمهور: مسجد وسيارة فراري هدية لزوجها!

وتساوى كلّ من ياسر جلال وامير كرارة في الأجر الذي وصل إلى 8 ملايين جنيه، أيّ ما يٌارب الـ 500 ألف دولار. ويقوم جلال هذا العام ببطولة مسلسل "لمس أكتاف"، بينما يطلّ كرارة هذا العام بالجزء الثالث من مسلسل "كلبش"، الذي سبق وحقّق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا. 

فيما تقاضى الفنان مصطفى شعبان ملبغ 6 مليون جنيه (أكثر من 350 ألف دولار) كأجر عن مسلسله "أبو جبل". 

وخفّضت الفنانة مي عزالدين التي تطلّ على محبّيها بمسلسل كوميدي "البرنسية بيسة" أجرها، ليُصبح أقلّ من المعتاد بحوالي 200 ألف دولار. كما ووافق آخرون على تخفيض أجورهم أيضًا مثل غادة عبد الرازق، احمد فهمي، محمد امام ومحمد رجب.