طرقات الغربة خطفت شباب من يارون..وهذا ما حصل معهم!
 
غيّب الموت 4 طلاب لبنانيّين وهم حسين صالح، حسين صعب، حسين غشام، وحسين أيوب، من بلدة يارون الجنوبيّة، في حادث سير مروّع، وقع في ولاية كاليفورنيا الأميركيّة.
 
وفي حديثٍ مع موقع "لبنان الجديد"، أوضح رئيس بلديّة يارون، علي تحفي، أنّ الشبان كانوا يتناولوا السحور، وخلال عودتهم  إصطدمت سيّارتهم بعامود على جانب الطريق.
 
وأشار تحفي إلى أنّ في الساعات الأولى لم يتواصل معنا أحد من جانب وزارة الخارجيّة اللّبنانيّة وفي وقتٍ متأخر من ليل أمس علمنا بأنّ الخارجيّة طالبت من القنصل اللّبنانيّ في الولايات المُتّحدّة أن يُقدّم المُساعدة لإعادة الجثامين إلى أرض الوطن.
 
وقال:" طالما هناك حالة وفاة، إجراءات مُعيّنة سيتّم إتّباعها وهذه الأمور ستأخذ بعض الوقت".
 
وفي التفاصيل، أنّ السرعة الزائدة كانت السبب الرئيسي وراء وقوع الحادث الأليم ففُقد السيطرة على السيارة، خصوصًا وأنّ كان هناك تنافس مع سيارة أخرى.
 
واعتبر تحفة أنّ يارون تدفع الثمن وتفقد  شبابها نتيجة ضعف المُقدّرات في لبنان التي تدفع الفقراء للهجرة، قائلًا:"الفقراء يدفعون ثمن الإغتراب وما حصل أشبه بكارثة كبيرة هزّت البلدة".
 
ونقلت شبكة ABC التلفزيونيّة الأميركيّة على موقعها، أنّ السرعة التي كانت عليها السيارة هي السبب بانحرافها واصطدامها بعمود معدني ضخم على جانب الطريق السريع، مُشيرةً إلى أنّ فريق الإسعافات إحتاج إلى ساعات لينتشل الضحايا.