بعد إجتماع طارئ لِهيئة مكتب المجلس التنفيذي في الإتّحاد العمّالي العام، أعلن نائب رئيس الإتّحاد حسن فقيه، قبول إستقالة الأسمر على أن يكون نائب الرئيس رئيساً بالنيابة.
 
وصرّح الأستاذ بلال الحسيني، مُحامي  الأسمر لـِ موقع "لبنان الجديد"، أنّ "الإستقالة رئيس الإتّحاد العمّالي العام  أتت من تلقاء نفسه وذلك بسبب الأجواء المشحونة، لاسيّما وأنّ مُعظم الأفرقاء السياسيّين تهجّموا عليه واستغلّوا التعابير التي صدرت عنه والتي نؤكّد حتى اللّحظة لا تُشكّل أيّ جرم جزائي وهم قاموا باستغلالها للقضاء على بشارة الأسمر نقابيًّا ولـِ عرقلة عمل الإتّحاد لا أكثر ولا أقلّ".
 
وقال:"أمام هذه الأجواء وأمام إجتماع مجلس الوزراء يوم أمس والذي قال الإقالة أو الإستقالة، أودّ أنّ أوضح هُنا أنّ لا إقالة لأنّ ليس هناك سببًا قانونيًّا لهذا الأمر، قرّر الأسمر تقديم إستقالته لعلّ الأوضاع تصبح أكثر هدوءًا".
 
وعن موعد خروج الأسمر من التوقيف، أجاب:" لا بدّ أن يخرج لأنّ المواد الجرميّة المحكومة عليه ليست قتل وإنّما قدح وذم وتطاول على الرموز الدينيّة، ومن المُفترض أن يخرج اليوم وبعد قليل سوف يتم التحقيق معه من جانب قاضي التحقيق والأمر متروك للقضاء".