سجال تويتري بين جنبلاط وكرامي، والأخير للأول «عم تتهضمن يا بيك»؟!
 

على خلفية "العقدة السنية" والتي طرأت مؤخراً بعد مطالبة "سُنّة 8 آذار" بالتوزير، ورفض الرئيس المكلف سعد الحريري لذلك، علّق النائب السابق وليد جنبلاط على موضوع "السُنة المستقلين" عبر حسابه على "تويتر" متسائلاً "من يمثل هؤلاء النواب المستقلين".


وفي التفاصيل، نشر جنبلاط صورة لشارع عراقي في بغداد تُباع فيه الكتب قائلاً: "يبدو ان اخبار لبنان وصلت الى بغداد فأخد العراقيون يبحثون في شارع المتنبي عن كتاب حول السنة المستقلين. والبعض الآخر وجد التقرير الاخير للبنك الدولي عن لبنان. انه مخيف فهل قرأه السنة المستقلون. بالمناسبة مستقلون عن من في هذ المناسبة. التحية لاسامة سعد على موقفه الوطني".


ويذكر أن النائب اسامة سعد امتنع عن الدخول في عملية التوزير.


وبدوره، ردّ النائب فيصل كرامي على كلام جنبلاط عبر سلسلة تغريدات، قائلاً: "عم تتهضمن يا بيك؟!".


وفي تفاصيل تلك التغريدات غرّد كرامي قائلاً:


"عم تتهضمن يا بيك؟! السنّة المستقلون هم السنّة اللبنانيون الذين لم يتورطوا في حروب المذابح والفرز المذهبي الذي حوّل لبنان الى فيدرالية طوائف، وهم الذين لم يستقبلوا شيمون بيريز في قصورهم ولكنهم ماتوا اغتيالاً في دفاعهم عن عروبة لبنان".


مضيفاً في تغريدة ثانية، "عم تتهضمن يا بيك؟! السنّة المستقلون هم الذين لم ينهبوا المال العام بشراهة غير مسبوقة اوصلتنا الى تقرير البنك الدولي المرعب والخطير الذي تتحدّث عن.  تحية الى روح المناضل الكبير "سلطان باشا الاطرش".


وفي تغريدة ثالثة قال كرامي: "عم تتهضمن يا بيك؟! السنّة المستقلون الذين اعجزك ايجاد تعريف لهم لدرجة الذهاب الى بغداد والبحث في شارع المتنبي عن الكتب، هم السنّة اللبنانيون الذين لم يكونوا تابعين لتشكيلة من الدول الاجنبية والعربية خلال تاريخهم السياسي".