هكذا علّق اللبنانيين على العاصفة في لبنان...
 

غرق لبنان أمس الخميس بعاصفته المستمرة إلى بعد ظهر اليوم الجمعة، ولم تبدُ صورة لبنان الغارق غريبة على اللبنانيين، إلا أن ما كان لافتاً يوم أمس هو شدة الأمطار وقوة الرياح، وما خلفته العاصفة من أضرار وُصفت بـ "الكارثية"، بحيث تساقطت الثلوج على الجبال التي تعلو عن 2000 متر، وتجمّعت المياه في العديد من الشوارع، عدا عن سقوط العديد من الأشجار، وسقوط ما يُعرف بال "سقالة" في منطقة الروشة شارع استراليا على عدد من السيّارات، وغيرها من الأضرار التي طالت لبنان.


ومع ذلك، لايمكن أن تمر "العاصفة الأولى" مرور الكرام على مواقع التواصل الإجتماعي، فكما غرق لبنان بأمطاره، غرقت مواقع التواصل الإجتماعي بصور وفيديوهات عن اضرار العاصفة.


وكعادتهم تدوال رواد المواقع صوراً وتعليقات مضحكة ليجدوا في منصات تلك المواقع فسحة من الترفيه عن أنفسهم جراء ما يتعرض إليه لبنان، فعلى سبيل المثال نشر بعض الناشطين صوراً لمياه حمراء اللون على الطرقات قائلين: "شوارع الجامعة من مكياج البنات اليوم"، كما وتدوال عدد كبير منهم صوراً لجرذ صغير عالقاً في المياه بعد أن طالته مياه الأمطار وحبسته.


وكذلك تدوال العديد فيديوهات لبعض اللبنانيين يمارسون هوايات السباحة كالـ "جيت سكي"، بحيث غرّد أحدهم قائلاً: " #العاصفه لها فوائد ممارسة هوايات صيفية"، وغيره قال: "هيدا اكتر انسان بيفهم بالعالم".


وطبعاً، تساءل الكثيرون عن غياب دور الدولة لاسيما دور وزارة الأشغال، بحيث غرّدت أحدهم قائلة: "مين قال إنه المحيط الأطلسي اجا علبنان؟ انا قال بس ذكروني وزارة الأشغال شو بتشتغل؟".


كما ونشر ناشط صوراً لقوى الأمن الداخلي تعمل على فتح مجاري المياه في إحدى الشوارع الرئيسية، قائلاً: "ويبقى الشكر للوزير الطش يلي ما خلانا نشعر ب #العاصفه على الطرقات وبيبقى التقدير لعناصر قوى الأمن يلي عم تحاول تسدّ تقاعس وزارة الأشغال قدر المستطاع".