بري: الخارج مهتماً أكثر من لبنان على حكومته!... وهناك وقائع ومؤشرات سلبية تدعو الى القلق
 

على خلفية تشكيل الحكومة الجديدة، يكرر رئيس مجلس النواب نبيه بري تحذيره من تأخير تشكيل الحكومة لما تشهده البلاد من أوضاع إقتصادية سيئة من جهة، وأوضاع إقليمية دولية من جهة أخرى.


ويبدو أن آخر ما لمسه الرئيس بري مؤخراً هو ما سمعه من زواره الأجانب الذين لم يترددوا من إبداء قلقهم على لبنان، حيث كشف بري أمام زواره أمس عن "نبرة دولية غير مرتاحة، وفق ما ذكرت صحيفة "الجمهورية"، قائلاً: أنه سمع منهم "نبرة غير مرتاحة إلى وضعنا، وهم يحضّوننا على معالجته قبل تفاقمه واستفحاله، فيما نحن غارقون في تجاذبات وخلافات حول الحصص والأحجام"، لافتاً إلى "أنّ بعض الخارج يبدو قلقاً على لبنان، ومهتماً بتشكيل حكومته أكثر من بعض القوى اللبنانية".


وفي التفاصيل، كشف بري انّ "وفد البنك الدولي الذي زاره أمس عرض معه حساسية الواقع الاقتصادي في لبنان، وصارَحه بوجود وقائع ومؤشرات سلبية تدعو الى القلق"، مضيفاً "وهم عرضوا لي بالارقام تداعيات ملف الكهرباء وغيره من مكامن النزف، كما انّ وزيرة الشؤون الخارجية النمساوية بَدت خلال لقائي معها مهتمة بأوضاعنا وبما يمكن ان تؤول إليه حالنا".


كما وذكر بري انه قال لآرون غاندي حفيد المهاتما غاندي خلال لقائه به: "نحن في لبنان نحتاج الى اعتماد اللاعنف في تشكيل الحكومة".