هاشتاغ #لبنان_حلو_بس يتصدر تويتر، وهكذا تفاعل اللبنانيون مع الهاشتاغ
 

قد يعترف الكثيرون أن "لبنان حلو"، ولا إختلاف على ذلك، إلا أن ذلك الجمال يخترقه عبارة "لكن" أو "بس" كمحاولة للتعبير عن أن لبنان بلد جميل لكن ينقصه الكثير ليصبح أجمل.


وإنطلاقاً مما تقدم أطلق رواد موقع "تويتر" هاشتاغ "#لبنان_حلو_بس"، معبرين خلاله عن الأسباب التي تجعل لبنان وطناً جميلاً لكن لو لم يكن هناك بعض الثغرات والأزمات التي يعاني منها، كأزمة النفايات، والكهرباء، والضرائب، والفساد....


فمنهم من غرّد قائلاً: "#لبنان_حلو_بس يجيبولنا الكهربا لنشوف حلاوتو باليل. ويشيلولنا الزبالة لنشوف ونشم حلاوتو بالنهار"، كما وغرّدت ناشطة قائلة: "#لبنان_حلو_بس اذا تحاكموا السياسيين وانكبوا بالسجون بصير احلى".


واعتبر البعض أن "لبنان حلو" بدون أسباب أو مبررات، فغرّدت ناشطة: "لو شو ما صار لبنان منحبو وأحلى بلد، #لبنان_حلو_بس لولا الكم عاهة"، وقال غيرها: "لبنان كلو على بعضو حلو".


وفي المقابل، عبّر البعض عن رفضهم فكرة (لبنان حلو" حيث غرّد أحدهم قائلاً: "لو سمحتوا خلونا ما نكذب عا بعض لبنان كله بقرف حداش يقلي حلو وبجنن وسويسرا الشرق ومدري شو بلا كذب ونفاق".


وفي سياق الحرمان والأزمات الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني، غرّد جزء كبير من المغردين عبر نفس الهاشتاغ مطالبين بتحسين ظروف لبنان، وابرز تلك التغريدات:

 
- "#لبنان_حلو_بس يصير في مشاريع انمائية متل تزفيت الطرقات مش كل شوي ننزل بجورة".


- "#لبنان_حلو_بس لو الكهربا في ٢٤/٢٤ والمي واصلي على البيوت بشكل دائم".


- "#لبنان_حلو_بس لو: كهرباء 24/24 مي 24/24، شغل مؤمن، طبابة وضمان من جميع النواحي، جرائم ما في، طبيعة منعشة و خلابة، إحترام القوانين من جميع النواحي، نسبة الفقر 0% ، نسبة الأمن والأمان والطمأنينة 100% ، وكل الشعب عايش مبسوط بيحترم بعضو البعض. وما بيعملوا مشاكل على سخافات بلا طعمة".