هكذا كانت ردود فعل العرب بعد خسارة المنتخبات العربية في مونديال روسيا ٢٠١٨، وهاشتاغ #ليش_خسرو_العرب في صدارة تويتر
 

أسبوع على إنطلاق، كأس العالم 2018 في روسيا، حصد معه تميزاً لفرق وخيبة آمال بفرقٍ أخرى، وصولاً إلى خسارة كل المنتخبات العربية، والتي شارك منها السعودية، المغرب، تونس، ومصر.
وتعد هذه المرة الأولى في التاريخ، التي تشارك فيها أربعة منتخبات عربية في نهائيات كأس العالم.


ولسوء الحظ خسرت هذه المنتخبات في كل المباريات، حيث اعتبرت هذه الخسارة "خسارة فادحة" بالنسبة لبعض الفرق، و"خسارة غير عادلة" بالنسبة للبعض الآخر مثل الفريق المغربي الذي لم يحالفه الحظ يوم أمس أمام فريق البرتغال مقابل (0-1)، حيث أشارت كافة التحليلات أن الأداء المغربي كان جيداً مقارنةً بغيره.


أما في مباراته الأولى أمام نظيره الإيراني، إنعكس الحظ السيء على الفريق المغربي الذي سجل في مرماه هدفاً عن طريق الخطأ لصالح الفريق الإيراني، ليختم المباراة بفوز الفريق الإيراني.
أما منتخب مصر فقد بذل مجهوداً جيداً في مباراته الأولى أمام الأورغواي، حيث سجل الفريق المصري بصعوبة هدف واحد مقابل ثلاث أهداف لنظيره.


وبالنسبة للمنتخب السعودي، فقد مني بهزيمة ساحقة أمام روسيا (0-5)، الخميس الماضي، كما وخسر (0-1) أمام الأوروغواي يوم أمس أيضاً.


وفيما يخص منتخب تونس فقد قطع لاعبوه 103 كلم، أي أقل بكيلومترين من لاعبي إنجلترا الذين حسموا نتيجة اللقاء لصالحهم بهدفين مقابل هدف واحد.


وبذلك تكون النتيجة العربية خسارة جميع المنتخبات العربية الأربعة المشاركة في نهائيات النسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والوصول إلى هزيمة عربية فادحة في الجولة الأولى.

 


وفي هذا السياق، شكلت خسارة المنتخبات العربية في بطولة كأس العالم وعدم تأهل أي فريق منها إلى الجولة الثانية، خيبة أمل كبيرة بالنسبة للعرب، وتحت هاشتاغ "#ليش_خسرو_العرب"، غرّد المغردون عبر "تويتر"، معبرين عن حزنهم لهذه الخسارة، حيث غرّدت أحدهم قائلة: "الله ماكتبلن يفوزو وواجهو منتخبات قوية متفوقه عليهن بالمهارات..شو تحليلاتكن هي!؟"، وغيرها قال: "لانهم تعودوا التأهل لكأس العالم. في حد ذاته انجاز كبير لهم لانهم يلعبون بعقدة النقص اتجاه الخصم لانهم تعودو على أن مشاركتهم تكونو شرفية و ليست بطولية".

كما وقالت أحدهم: "بنظري و بعد ما شاهدت المباراة للمنتخبات العربية .. البعضً لعب ب احتراف اكثر من المنتخبات الاجنبية وكانوا يستحقون الفوز فعلاً .. لكن القرار متفق عليه .. لا عرب في اي تمثيل عالمي.. افهموها متل ما بدكن .."

ومن جهة أخرى، عبّر البعض عن غضبه من الأداء السيء للمنتخبات العربية، مُحملاً العرب مسؤولية الخسارة، حيث غرّد أحدهم: "#ليش_خسرو_العرب لأنو ما عندن روح التحدي الا ضد بعض"، وغيره قال: "#ليش_خسرو_العرب لأنن ما عندن ولا هدف بحياتن"، وأحدهم اعتبر مغرداً: "#ليش_خسرو_العرب شعوب فاشلة بكل المجالات، لن تنجح بكرة القدم".


وكالعادة لم تخلُ ردود فعل المغردين العرب من التعليقات الساخرة، فغرّد أحدهم قائلاً: " #ليش_خسرو_العرب مؤامرة من (ايران) و(حزب الله)"، وأحدهم قالت: " #ليش_خسرو_العرب لانن شافو جمال الروسيات وبطلو يركزو".