هكذا تفاعل اللبنانيون مع خبر نقل تلفزيون لبنان لمباريات المونديال 2018
 

بعد طول إنتظار، أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي أن "تلفزيون لبنان" سينقل "مونديال 2018" مجاناً على جميع الأراضي اللبنانية.


وجاء ذلك على أثر اجتماع عقدته اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة هذا الملف في بيت الوسط، والتي ضمت الوزير الرياشي ووزيري الإتصالات جمال الجراح والشباب والرياضة محمد فنيش، حيث جرى إتفاق موقع مع شركة "سما".

وقال الرياشي بعد الإجتماع: "أن اللبنانيين سيشاهدون المونديال في كل لبنان من الناقورة إلى النهر الكبير، وأن (تلفزيون لبنان) سينقله مجاناً".


مضيفاً، "هناك حاجة وطنية عامة ليشاهد كل اللبنانيين المونديال".


وفيما يخص الإجراءات التي تم أخذها أشار الرياشي إلى "أن الإتفاق الموقع مع شركة "سما" يحفظ حقوق الشركات ومقدّمي الخدمة، كما أنّ هناك اتفاقاً على أسعار ملائمة للمطاعم".


وما كاد الوزير الرياشي ينتهي من إعلان نقل "المونديال" مجاناً على جميع الأراضي اللبنانية عبر "تلفزيون لبنان"، حتى سارع رواد مواقع التواصل الإجتماعي لاسيما "تويتر" إلى التعبير عن فرحهم وترحيبهم بهذه الخطوة، وتحت هاشتاغ "#تلفزيون_لبنان" علّق المغردون على هذا الإنجاز، حيث غرّد أحدهم قائلاً: "نهنئ كل اللبنانيين، ونشكر مساعي المعنيين التي تمت بنجاح لنقل مباشر لكأس العالم على #تلفزيون_لبنان"، وغيره غرّد قائلاً: "لأول مرة منذ تشكيل الحكومة الحالية لهلق بتصريف الاعمال بتعمل شي بتستاهل نشكرها وهو نقل مباريات المونديال على #تلفزيون_لبنان #شكراً".


وفي المقابل، وكعادته الشعب اللبناني اعتمد اسلوب السخرية والفكاهة للتعبير عن رأيه في خطوة نقل "المونديال" عبر (تلفزيون لبنان)، وغرّد أحدهم ممازحاً: "لح يكون أحلا مونديال ولح نحضر كل غول شي ١٠ مرّات لأن #تلفزيون_لبنان بحبّو الإعادة كتير".


وغيره قال: "مشكورين لنقل مباريات #المونديال مجاناً على #تلفزيون_لبنان، بس انشالله ما يغلّطوا ويحطّولنا مونديال سنة ١٩٩٨"، كما وقال أحدهم: " المهم #تلفزيون_لبنان ينقل مونديال ال ٢٠١٨".