الحريري: لم نعد نعرف إلى أين يريدون التوجه بلبنان
 

شدد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري خلال مأدبة غداء أقامها أمس الثلاثاء، في بيت الوسط على شرف رجال دين وعلماء ومشايخ، تقدمهم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، على ""ضرورة التزام سياسة النأي بالنفس في ظل الصراع الدولي القائم والتطورات العسكرية الحاصلة"، مضيفًا: "إننا أمام منعطف مهم في تاريخ البلد والمنطقة، ووحدتنا أساس في مواجهة التحديات... وأساس في استكمال مشروع بناء لبنان وحمايته من الأعاصير المحيطة" حسب ما أفادت صحيفة "الشرق الأوسط".
ووجه الحريري كلامًا قاسيًا لكل من يحاول إستغلال المنابر الإنتخابية كوسيلة للتهجم على العرب، حيث قال: "إن هناك من يلجأ للالتفاف على قواعد النأي بالنفس، ويستخدم المنابر الانتخابية والإعلامية وسيلة للتهجم على الأشقاء العرب، الأمر الذي نصنفه في خانة الإساءة المباشرة لمصالح لبنان وتجاوز حدود الإجماع الوطني، في المحافظة على علاقات لبنان مع الدول العربية"، وأضاف: "الكلام الذي سمعناه أخيرًا من أحد المنابر الانتخابية الحزبية، يصب في هذا الاتجاه المرفوض، سواء منه ما تناول الدول العربية الشقيقة، أو الكلام الذي تناول مواقفي التحذيرية من المخاطر التي تهدد عروبة بيروت، ومحاولات السيطرة على قرارها السياسي، فمن التهجم على مواقف تيار المستقبل بالدفاع عن قرار بيروت، إلى التهجم على العرب ونصف الكون... لم نعد نعرف إلى أين يريدون التوجه بلبنان".
وأكد: "نحن اخترنا طريق حماية البلد من تداعيات الحروب، وإنقاذ الاقتصاد اللبناني، وهم يعودون إلى نغمة تحويل لبنان لصندوق بريد، يستخدمونه في توجيه الرسائل السياسية والعسكرية باسم القوى الإقليمية".