#جادة_الملك_سلمان، أكثر الهاشتاغات تداولًا على موقع تويتر
 

افتتح رئيس الحكومة سعد الحريري مساء أول من أمس الثلاثاء جادة بإسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على الطريق الممتد من "ميناء الحصن" إلى "زيتونة باي" في بيروت، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التاريخية اللبنانية - السعودية، وضرورة المحافظة عليها.
بدوره، شدد الحريري على أن "بيروت تجتمع للإحتفال برفع اسم سلمان بن عبد العزيز على واجهتها البحرية، تجتمع بكل أطيافها، لتكريم قامة عربية كبيرة، وقفت الى جانب لبنان في أصعب الظروف، وتجتمع لتكرِّم من خلاله المملكة العربية السعودية، التي لها في تاريخ العلاقة مع بلدنا صفحات مجيدة من الخير"، مؤكدًا على أن "بين لبنان والمملكة العربية السعودية تاريخٌ لن ينكسر مهما سعوا الى ذلك سبيلًا، وهذه الأمسية البيروتية هي رسالة واضحة بأن عروبة لبنان تتقدم على كل الولاءات والمحاور والمعادلات".
الأمر الذي أثار غضب اللبنانيين بسبب تسمية شوارعهم تارةً بأسماء ضباط من الجيش الفرنسي وبريطانيين ومؤخرًا بإسم الملك السعودي، ما دفعهم إلى اطلاق هاشتاغ تحت عنوان "#جادة_الملك_سلمان" الذي تصدر قائمة الترند من حيث كونه أكثر الهاشتاغات تداولًا على موقع "تويتر"، والذي عبّر فيه البعض عن امتعاضهم من تسمية جادات رئيسية في لبنان بأسماء من دول عربية وأجنبية والبعض الآخر راقت لهم الفكرة، ومن هذه التغريدات: 
- " يا ريت بسمّو الشوارع على أسماء شهداء الجيش اللبناني يلّي فديو حياتن للوطن، بدل ما يسمّوهن على اسامي ملوك العرب و الجِّمال".

- "#جادة_الملك_سلمان شو طايلنا من الملك سلمان وغيره حتى نسمي شارع بأسمه ما شفنا بالسعودية مسميين شارع بأسم حدا لبناني والله اصبحنا مسخرة ومهزلة للعالم".


أما عن من بين التغريدات التي ايدت الفكرة:

- "#جاده_الملك_سلمان.. يا قهركم يا جماعة نصر الشيطان ما رح تقدرو تحققو هدفكم وتنزعو علاقتنا مع المملكة".

- "مملكة الخير ومليكها رايات خير وبناء ومحبه تزيّن شوارع بيروت.. هلا بمملكة الحزم بأرض الوفاء لبنان #جادة_الملك_سلمان".

- "بتنزلو نسهر بالزيتونة باي؟ شو؟ أي زيتونة باي صارت زيتونة باااي وصار اسمها #جاده_الملك_سلمان.. يا قهركم يا جماعة نصر الشيطان ما رح تقدرو تحققو هدفكم وتنزعو علاقتنا مع المملكة".