صفقة بين النيابة العسكرية الإسرائيلية مع فريق الدفاع عن عهد التميمي وهذه أبرز التفاصيل
 

حكمت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، أمس الأربعاء، على الفتاة الفلسطينية عهد التميمي بالسجن لمدة 8 أشهر، كحكم نهائي، بتهمة إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته، بالإضافة إلى 8 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ وغرامة قدرها 5 آلاف شيكل إسرائيلي (1440 دولار)، وذلك بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عن التميمي.
وفي التفاصيل، أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن محكمة "عوفر"، غرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، قبلت بصفقة توصلت إليها النيابة العسكرية الإسرائيلية وفريق الدفاع عن التميمي، تقضي بموجبها الأخيرة 8 شهور، في السجن.
وأشارت الصحيفة إلى أن "الصفقة، التي تمت خلال جلسة لمحاكمة التميمي عقدت أمس في محكمة «عوفر»، تتضمن اعتراف التميمي بأربعة تهم من لائحة الاتهام الموجهة إليها".
وذكرت أن النيابة العسكرية أعدت لائحة اتهام مُعدلة للتميمي، تضمنت 4 بنود بدلًا من 12 كانت وجهتها النيابة للتميمي، في وقت سابق.
وأسقطت اللائحة الجديدة تهم "التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، لكنها تتضمن اعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي ومهاجمته".
وجاء في لائحة الاتهام أن التميمي وابنة عمها، وانضمت إليهما والدتها في وقت لاحق، ضربن الجنود بقبضات اليد وصحن في وجوههم، بينما تركت الضربة التي وجهتها عهد للجندي علامة على وجهه.
كما اتهمت اللائحة عهد التميمي بمهاجمة الجنود الإسرائيليين في 5 حوادث أخرى.
وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت التميمي ووالدتها في 19 كانون الأول 2017، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها، وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح.