أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة إسماعيل رضوان أن محاولات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتكررة والخطيرة بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة تدل على خطورة الوضع الذي وصل إليه حال المقدسات في فلسطين.

وفي اتصال هاتفي أجراه مراسل "النشرة" في فلسطين محمد فروانة مع رضوان الذي يزور دولة قطر لأجل إجراء مباحثات رسمية وإطلاع المسؤولين القطريين عن الوضع الخطير للقدس، شدد على أن حكومته تنظر بخطورة بالغة لسياسة الحكومة الإسرائيلية، داعيا الأمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وقادة الأمة إلى لجم العدوان المتصاعد بحق المسجد الأقصى على وجه الخصوص.

 

نحذر إسرائيل من مغبة إشعال حرب دينية
وفيما حذر رضوان الاحتلال الإسرائيلي من مغبة اشعال فتيل حرب دينية في المنطقة، أشار إلى أنّ العرب مدعون لأجل تحرك فوري وعاجل لإنقاذ المسجد الأقصى ووقف الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها، لافتاً أته لا يمكن أن يستمر صمت العرب في ظل مواصلة الاعتداءات على المقدسات.
وحيا وزير الأوقاف والشؤون الدينية المرابطين من الرجال والنساء أبناء الشعب الفلسطيني الذين يدافعن عن المسجد الأٌقصى ويواجهون غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن هذه الصورة الحقيقية للشعب الفلسطيني الذي لا زال يدافع عن أولى القبلتين وثاني المسجدين، وكرامة الأمة.

 

نتواصل مع قيادات العالم لشرح ما يتعرض له الأقصى
ودعا رضوان السلطة الوطنية الفلسطينية في رام الله، لوقف اللقاءات العبثية والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي على حد قوله، وإطلاق يد المقاومة الفلسطينية لتدافع عن المسجد الأٌقصى والمقدسات.
وأكد رضوان أن هناك تواصلا مع قيادات العالم العربي والإسلامي لشرح المخاطر المحدقة التي يتعرض لها المسجد الأقصى باستمرار.
وقال رضوان إن القدس هي في كيان وضمير ومقاومة الشعب الفلسطيني، وهي مشروعها الاستراتيجي إلى جانب الأسرى وحق العودة.