ترامب: سأتخذ قراراً بشأن العقوبات على حزب الله اليوم الأربعاء، والأسد لن يفلت بجرائمه، أما إيران ستكون أمام مشاكل كثيرة في حال لم تمتثل للإتفاق النووي
 

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أمس الثلاثاء، أنه سيتخذ قراره بشأن العقوبات على حزب الله خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة اليوم الأربعاء، معتبراً "أن حزب الله يشكل تهديداً للدولة اللبنانية، وللشعب اللبناني، وللمنطقة برمتها".
وقال ترامب، خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري في البيت الأبيض، "إن مساعدة الولايات المتحدة للجيش اللبناني يمكن أن تساعد في ضمان قدرته على القتال لمنع داعش والجماعات الإرهابية الأخرى من اكتساب موطئ قدم"، كما وتعهد بتقديم المساعدات لمساعدة لبنان في تأمين احتياجات اللاجئين السوريين.
لافتاً إلى "أن حزب الله يواصل توسيع ترسانته العسكرية، وهو ما يهدد ببدء صراع آخر مع إسرائيل، التي تواصل الرد عليهم باستمرار، كما أنه يغذي بالتعاون مع إيران الكارثة الإنسانية في سوريا".
ومن جهة أخرى، شدد ترامب أنه لن يدع الرئيس السوري بشار الأسد "يفلت بجرائمه"، قائلاً "أنا لستُ معجباً بالرئيس السوري بشار الأسد، وما فعله بسوريا والإنسانية فظيع"، متعهداً "بمنع نظامه من شن مزيد من الهجمات الكيميائية".
وفي هذا السياق، هدد ترامب، إيران بتهديدات وتوريطها بمشاكل كثيرة في حال لم تمتثل طهران للإتفاق الموقع مع المجتمع الدولي بما يخص برنامجها النووي.
حيث قال ترامب "أنه في حال لم يتم احترام هذه الصفقة كما ينبغي احترامها، سيكون لديهم (إيران) الكثير، والكثير من المشاكل، وأنا أضمن لكم هذا"، مع الإشارة أن تلك الصفقة كانت مربحة جداً للإيرانيين.