بعد موسم «مخيّب» لنادي الاخاء الأهلي عاليه في الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث كان يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى، تعمل إدارة النادي حالياً من أجل العودة إلى السكة الصحيحة في الموسم المقبل، وذلك بعد انتخاب هيئة إدارية جديدة برئاسة سامر خلف.خلف، الذي يتواجد في إدارة نادي الاخاء الأهلي عاليه منذ 8 سنوات، أشار في حديث لـ«الجمهورية» إلى أنه «بعد استقالة مجلس الإدارة السابق، أُجريَت انتخابات لمجلس إدارة جديد حيث انتُخبتُ رئيساً له، وقرّرنا إنشاء مجلس أمناء برئاسة الرئيس السابق لمجلس الإدارة، ألا وهو الشيخ علي عبد اللطيف».

الاخاء يستطيع مقارعة الكبار

وتطرّق خلف إلى استعدادات النادي للموسم المقبل، لافتاً إلى أنّ «المدرّب عبد الوهاب أبو الهيل ومساعديه سيبذلون كل ما في وسعهم من أجل اختيار اللاعبين الأجانب المناسبين لخوض غمار البطولة، وعدم الوقوع في خطأ الموسم المنصرم». علماً أنّ الاخاء أنهى الموسم الفائت في المركز الثامن برصيد 29 نقطة فقط.

وأكد أنّ «طموح الاخاء في الموسم المقبل هو احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري، وقد بَرهن الفريق في السنوات العشر الأخيرة أنه يستطيع مقارعة الكبار والمنافسة على اللقب».

ولفت خلف إلى أنّ «أداء الفريق سيكون أفضل ممّا كان عليه في السنوات المنصرمة، لأنه سيُحدث الكثير من التغييرات على مستوى التشكيلة، حيث سنستقدم لاعبين جُدداً، كما سيغادر بعض اللاعبين أيضاً».

الأكاديمية في تطوّر مستمر

والجدير ذكره أنّ نادي الاخاء يمتلك أكاديمية تضمّ الكثير من المواهب الشابّة التي تطمح بدورها للعب مع الفريق الأوّل في المستقبل.
ولدى سؤاله إذا كان الفريق سيزكّي من هؤلاء اللاعبين إلى الفريق الأوّل هذا الموسم؟

أجاب: «نحن نعمل على تطوير الأكاديمية منذ فترة، ونجدها في تقدّم مستمر في كل مرّة مع بروز بعض العناصر الموهوبة فيها، والدليل على ذلك أننا أشرَكنا بعض اللاعبين الشباب في الموسم الماضي، والفضل في ذلك يعود إلى مدرّب الفريق عبد الوهاب أبو الهيل».

وتابع: «التركيز في الأكاديمية مُنصَبّ على جميع الفئات، رجالاً وسيّدات، وطموحنا بعد حوالى 5 سنوات أن تكون معظم عناصر الفريق الأوّل من الأكاديمية، وتحديداً من منطقة عاليه».

وختم خلف حديثه متوجّهاً إلى جمهور النادي الجبلي، واعداً إيّاهم بـ»تحقيق نتائج جيّدة في الموسم الجديد، وسنبذل المستحيل من أجل بناء فريق يفتخرون به».