من جديد وجّهت مجلة "ديرشبيغل" الألمانية انتقاداً للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عبر نشرها رسماً على غلاف عددها الأخير، يُظهر وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وله حاجبي وشعر الرئيس ترامب مرفقاً بعبارة "عميل مزدوج"، في إشارة إلى روابط الرئيس الأميركي وفريقه مع الجانب الروسي والتي تتعاظم الشبهات حولها مؤخراً، بموازاة ما يتم كشفه حول هذه القضية في وسائل الإعلام.

ويأتي غلاف "ديرشبيغل" الأخير كمحاولة من المجلة الألمانية للسخرية من اتصلات ترامب بروسيا، وذلك انسجاماً مع موقفها الصريح تجاه الرئيس الأميركي وقراراته، والتي سبق للمجلة أن عبّرت عنها أكثر من مرة. ففي شباط/فبراير الماضي نشرت المجلة الواسعة الانتشار، رسماً للرئيس الاميركي يظهره وهو يقطع رأس تمثال الحرية. وُيظهر الرسم الذي نفذه الفنان الاميركي الكوبي ايديل رودريغيز ترامب يحمل بيد رأس تمثال الحرية، وبأخرى سكينا تقطر دماً. وفي اسفل يمين الغلاف كتبت فقط عبارة "اميركا اولا"، شعار الرئيس الاميركي الجديد.

وقبل ذلك، تصدّرت صور لترامب غلاف المجلة، حيث أظهرته إحداها على شكل مذنب قادم لتدمير الارض، وفي المرة الثانية وضعت صورة له وفي الخلفية علم الولايات المتحدة يحترق، وذلك تجسيداً للموقف الذي أعلنه رئيس تحريرها، كروس برينكبومر، من أن ألمانيا يجب أن تقف ضدّ الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة وحكومته، دعماً للديموقراطية والحقوق المدنية التي نؤمن بها.