خلال لقائه العام مع حشود من زواره  الاسبوع الماضي صرح المرشد الاعلى الإيراني آية الله خامنئي بان إقبال الشعب الأمريكي الى دونالد ترامب اكثر واكبر من منافسته الديمقراطي هيلاري كلينتون وألمح خامنئي بأن ترامب سيكون هو الفائز في الانتخابات الرئاسية.
ووصف المرشد الاعلى الايراني المرشح الرئاسي ترامب بأنه صريح وشفاف وصادق. وفيما يلي الترجمة الحرفية لكلام السيد خامنئي: هم يقولون باضعاف مما قلنا عنهم ولم يكن البعض يصدقنا. ها هم الآن يقولون. واللافت ان من يتسم بصراحة اكثر يلتفت اليه الشعب الامريكي اكثر. وبما ان ذاك الرجل كان اكثر صراحة فاقبل عليه الشعب الامريكي اكثر. 
الطرف الآخر يقول انه عوامي. كلا! انه ليس عواميا. الشعب الامريكي ينظر الى واقع حياته ويرى بان هذا الرجل صادق. وان القيم الانسانية تم سحقها في المجتمع الأمريكي ان هناك يمارس تمييزا عنصريا.
هذا نص كلام المرشد الاعلى الايراني حول المرشحين الرئيسيين للانتخابات الرئاسية الأمريكية تفوه به اسبوع الماضي. 
هذا وفي نفس الوقت تنبأ جميع الاساتذة الجامعيين المشاركين في حلقة خاصة اجراها التلفزيون الحكومي لبحث الانتخابات الرئاسية الأمريكية تنبأوا بان الفائز هي هيلاري وليس ترامب.
أدرك السيد خامنئي بحسه السياسي القوي بأن موضوع الفساد والفقر والتمييز العنصري وتجاهل الاخلاق وسيطرة المال على الحكومات سيترك تاثيره في المجتمع الأمريكي وانتبه بان ذاك الرجل المرشح الذي لديه اكثر من ملف فساد اخلاقي ولكنه يعرف كيف يستغل تلك الثغرات لكسب عواطف الجمهور واصواتهم. 
يبدو ان المرشد الاعلى الذي اظهر اعجابه بهذا الرجل الصريح الشفاف الصادق،سوف يبدي مرونة اكثر لتخفيف التوتر معه اوتطبيع العلاقات. 
هل ستوصل رسالة المرشد الاعلى الى المنتخب الرئاسي الامريكي ترامب؟ وكيف ينظر هو الى المرشد الاعلى الايراني؟ هل يستمر في توجيه التهم التي وجهها ضد إيران خلال الحملة الانتخابية؟ ام ان ما بعد الانتخابات لن يكون كما قبلها؟

إقرأ أيضا:تداعيات فوز ترامب على السوق الإيراني