تستمر معاناة أطفال عكار جراء عدم توفر أسرة "عناية فائقة" في المستشفيات الخاصة، والابقاء على المستشفى الحكومي في حلبا خارج المعادلة الطبية.
وجديد فصول الإهمال هي حالة الطفلة رهف محمد (18 شهرًا) التي نقلت على عجل الى "مركز اليوسف الاستشفائي" إثر سقوطها يوم أمس من على علو 12 مترًا.
حالة الطفل الحرجة، وضعت العائلة والمركز في مأزق التفتيش عن غرفة "عناية" لها في مستشفى آخر، بسبب عدم وجود مكان في قسم العناية الفائقة داخل المركز.
ساعات أمضاها الفريق الطبي التمريضي في قسم طوارئ "مركز اليوسف الإستشفائي" في حلبا لمحاولة إبقاء الطفلة على قيد الحياة وذلك عبر القيام بالإسعافات اللازمة والصور الشعاعية التي أثبتت إصابة الجمجمة بكسور، وتأمين الأوكسيجين يدويًا من خلال كيس التنفس.
وعليه فقد ناشدت عائلة الطفلة رهف محمد (عام ونصف) من بلدة عين الذهب في عكار وزير الصحة وائل أبو فاعور "التدخل فورًا لإنقاذ إبنتهم وتأمين سرير لها في غرفة العناية الفائقة".
بدوره، أوضح القيمون على المركز "أن وضع الطفلة الصحي حرج للغاية، وهي مصابة بعدة كسور في الجمجمة، وبحاجة ماسة للإنعاش ويجب نقلها إلى مستشفى آخر بسبب عدم توفر أسرة لدينا، وقد قمنا بالإتصال بأكثر من مستشفى، لكننا لم نلق أي جواب إيجابي لغاية الآن".