بلدة جويا الجنوبية شاركت الجنوب عرس الديمقراطية الأحد الفائت فخرجت المدينة للإقتراع لاختيار اعضاء المجلس البلدي الجديد في حالة من التنافس الإيجابي بين لائحتين لائحة الوفاء والتنمية التي شكلها تحالف حزب الله وحركة أمل ولائحة قرار جويا برئاسة رئيس البلدية السيد حسين فضل الله طاهر التي شكلها مع نخبة من أبناء البلدة من رجال الأعمال والأكاديين .
نسبة الإقتراع تعدّت الــ 25 بالمئة وشهدت البلدة إقبالا كثيفا على صناديق الإقتراع عززه مشاركة المقيمين في البلدة والمقيمين خارجها في بيروت وغيرها ، ولم تشهد البلدة أي أحداث تذكر بالرغم من حدة المنافسة بين اللائحتين المذكورتين .
إلا الاحداث الأهم كانت مع البدء بفرز الأصوات ومع بداية ظهور النتائج الإيجابية لصالح لائحة قرار جويا التي يترأسها السيد حسين فضل الله طاهر .
السيد طاهر تحدث لموقعنا فأشار إلى أن هناك شوائب كثير حصلت على هامش انتخابات جويا إلا أن لائحة قرار جويا غضت النظر لاعتبارات تتعلق بالحرص على استمرار العملية الإنتخابية ، وأضاف السيد طاهر أن نتائج الفرز كانت لصالح لائحة قرار جويا وأخبرنا مندوبونا بالفوز وتلقينا التهاني، لنتفاجأ ليلا بوصول مجموعات من الأشخاص من طرف اللائحة المنافسة إلى حرم المدرسة وأقفلوا منافذ الدخول وسيطروا على مكان الفرز، لتتحول النتيجة لاحقا لصالح اللائحة المنافسة .
وأشار السيد طاهر إلى أن هناك طواطؤ من قبل رؤساء الأقلام لصالح اللائحة المنافسة، وهناك أخطاء ارتكبها رئيس القلم بشكل مقصود للتأثير على النتائج مسبقا ومنها تسليم ظروف البلديات لوضعها في صندوق المخاتير والعكس صحيح  وقد أدى هذا العمل المكشوف بدوافعه وأهدافه إلى إلغاء 284 صوتا خلال الفرز .
السيد طاهر أشار إلى أن لائحة قرار جويا أعدّت المستندات المطلوبة للتقدم بطعن بنتائج هذه الإنتخابات وتعمل اللائحة حاليا مع محامين لاستكمال أسباب الطعن، وتأمل اللائحة بإعادة الأمور إلى نصابها من خلال القضاء المختص .

كاظم عكر