كشف تقرير لوكالة الأنباء الإيرانية تسنيم، الدور الذي يلعبه قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، في سوريا والعراق واليمن ولبنان وفلسطين وغيرها، تسليحاً وتدريباً ودعماً، إلى جانب تأمين وصول المرتزقة "المتطوعين" كما قالت الوكالة الرسمية.

ونقلت الوكالة في تقريرها، عن مواقع تواصل اجتماعي لم تُحدّدها، صوراً غير مؤرخة، لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري قاسم سليماني، في سوريا متفقداً ميليشيات إيران في أكثر من منطقة وصفتهم بـ"المتطوعين من اللّبنانيين، والعراقيين، والإيرانيين في جبهة خان طومان في مدينة حلب السورية".

ونقلت والوكالة أن القائد العسكري الإيراني "جدّد التاكيد أن آلاف المتطوعين يقاتلون في سوريا دفاعاً عن حياض الإسلام".

وقالت الوكالة في تقريرها إن سلیماني "المسؤول الأول عن تزوید المقاومة في غزة، بالصواریخ والسلاح، وتزوید حزب الله بقدرات صاروخیة متطورة وفتاکة ترعب الإسرائیلیین، ویقف وراء دعم ومساندة قوات الحشد الشعبي في العراق، وباتت له في العراق، وسوریا، ولبنان، وحتى في غزة، والیمن شعبیة واسعة".

وأضافت أن سليماني يتمتع بشعبية كبيرة بين "مُقاتلي الحشد الشعبي" بفضل "تواجده في مناطق الخطر مع المقاتلین" بعد أن "شُوهد تكراراً ومراراً في جبهة حلب، وإدلب، وفي السیدة زینب أثناء حصار المنطقة ومحاولة الإرهابیین هدم ضریح السیدة زینب في ریف دمشق".

وزعمت الوكالة أن التقارير التي تحدثت عن تحول سليماني إلى اليمن، ورغم نفي الحرس الثوري لذلك تؤكد "أهمیة الدور الكبیر الذي یؤدیه سلیماني في المنطقة في مواجهة المشروع الأمریكي الإسرائیلي، التكفیري".

24.AE