اعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع  أن "القوات لم تكن في يوم من الأيام منظمة طائفية خلافا لما يحاول البعض تسويقه"، لافتاً الى أن "الحزب يضم مسلمين في صفوفه منذ زمن بعيد الى الآن".  

وقال جعجع في حفل تسليم الدفعة الأولى من بطاقات الانتساب الحزبية الى منطقة عكار: "لقد تساءل كثيرون: لماذا لا تقبلون مسلمين في حزب القوات؟ ولكن في عز أيام الحرب كان معنا عشرات الرفاق من المسلمين الذين كانوا يدافعون عن المبادئ ذاتها"، موضحاً أن "الكثيرون في لبنان يخلطون بين طائفة الشخص وسياسته".

  وإذ أشار الى أن "البعض يفسر الرموز الدينية التي تستخدمها القوات على طريقته، ليصل الى استنتاجات خاطئة"، مؤكداً أن "الرموز بالنسبة إلينا ليست رموزا دينية بالمعنى الديني الحصري الضيق للكلمة بقدر ما كانت تعبر في تلك المرحلة عن القيم التي كلنا، مسيحيون ومسلمون، نواجه لتجسيدها في لبنان"، مستشهدا بما قام به "البطريرك الماروني الياس الحويك لبناء دولة "لبنان الكبير" للمسيحيين والمسلمين على حد سواء، وكذلك الكثير من القيادات المسيحية والمسلمة عملت لكي يكون هذا الوطن لنا جميعا".  

ولفت الى أن "عكار هي منطقة غنية ولكن في الوقت عينه مهملة، لذا هي تحتاج الى عمل سياسي فعلي، أكثر من أي منطقة أخرى، والذي لا ينجح إلا من خلال أحزاب"، مناشداً العكاريين "الانتساب الى أي حزب يرونه مناسبا اذ لا يوجد سوى الأحزاب والسياسات الكبرى التي تنشل عكار والوطن من أزماته الكبيرة".

الجمهورية