في زمن الإنكفاء نحو الطائفة والمذهب ، وفي زمن العودة إلى العائلة والعشيرة ، وفي زمن التراجع إلى حدود المنطقة والحي والزاروب ، وفي زمن المتاجرة بدم الأبرياء وأرواح الناس .

في هذا الزمن الذي يتم فيه استغلال الدين خدمة لمشاريع إقليمية تقوم على الهيمنة والسيطرة والاستغلال .

في هذا الزمن الذي يسعى فيه البعض لبناء الصروح والإمبراطوريات والممالك والزعامات بجماجم البسطاء من الناس .

في هذا الزمن الذي تمّ فيه تعطيل الحياة السياسية في البلد بعد تعطيل كافة المؤسسات فيه من رئاسة الجمهورية إلى المجلس النيابي إلى مجلس الوزراء ، والذي يتم فيه ضرب الحياة الاجتماعية بين أبناء المجتمع الواحد .

في هذا الزمن الذي يتم فيه سرقة الوطن من أبنائه وإقتحام الوجدان لإنتزاع المواطنة من العقول والقلوب .

في زمن إحتكار السلطة والقرار .

في هذا الزمن الرديء ما أحوجنا للعودة إلى رحاب الوطن الذي يتسع لجميع أبنائه ، إلى العيش المشترك بين كافة المكونات السياسية والحزبية والطائفية والمذهبية ، وإلى المشاركة على حلاوة الحياة ومرارتها ، لنشكل حصناً منيعاً وسداً قوياً في وجه الطامعين والغزاة .

وإلى الدعوة للمشروع الوطني الذي يحمي الوطن والمواطن وكل إنجازات الإستقلال ، وقد قيل (حب الوطن من الإيمان  ) .

إنطلاقاً من هذا الواقع المرير يطلق منبر ( موقع لبنان الجديد) دعوته لكافة أبناء هذا الوطن على إختلاف إنتماءاتهم وألوانهم ومشاربهم للإلتقاء في ساحة رياض الصلح يوم الأربعاء القادم الساعة الخامسة عصراً لإطلاق صرخة مدوية في وجه التحديات ورفضاً للخطابات المذهبية التعبوية ، والدعوة للعيش معاً تحت ظلال الوطن حماية لأجيالنا من التشرذم والتفرقة وحفاظاً على مستقبل أبنائنا من الضياع وصونا للبلد من الدمار والخراب.

( مساهمتكم في الحضور تغني المشروع الوطني بكل مقومات النجاح )