قبل ساعات من الجلسة التاسعة للحوار بين حزب الله وتيار المستقبل والمقررة يوم غد الاربعاء في عين التينة سادت اجواء من الغموض والضبابية بشأن استمرار هذا الحوار بين الطرفين وذلك بعد صدور بيان المؤتمر الوطني لقوى 14 أذار في البيال وخطاب الرئيس فؤاد السنيورة وما تلا ذلك من تصريحات وردود من قبل قياديين في حزب الله أبرزها ما رد على لسان النائب محمد رعد الذي تساءل عن جدوى الحوار بعد هذه التصريحات و البيانات ,وكان الرد الأبرز على هذا البيان ما ورد على لسان رئيس المجلس السياسي في الحزب السيد ابراهيم أمين السيد الذي قال : إن بيان 14 آذار انتهى في 15 آذار، هؤلاء الذين فرحوا حينما سيطرت داعش على الموصل وكركوك، هم يكذبون إذا قالوا أنهم ضد الإرهاب، إنهم يشعرون بالحزن والألم والفشل والسقوط كلما سقطت داعش في أي مكان، هؤلاء أسميهم الداعشية السياسية في لبنان. هؤلاء يجب أن يشكروا "حزب الله" لأنه يبقيهم على قيد الحياة السياسية ، فليس لديهم مشكلة إلا "حزب الله"، يا ليتهم قدموا لنا برنامج بالأمن والاستقرار والاقتصاد وحل مشاكل الوطن، هؤلاء أين هم وأين المنطقة، وفي أي زمن يعيشون؟"، مضيفا: "يتحدثون عن إيران، وبعد اسبوعين أو ثلاثة أسابيع سيوقع الاتفاق بين إيران ودول العالم .
من جهته علق النائب في كتلة المستقبل سمير الجسر على المواقف الصادرة عن الحزب بالقول :
نتمنى أن لا يكون النائب رعد قد تسرع وأخطأ في موقفه"، في إشارة منه الى تشكيك رعد بمعنى الحوار . وقال الجسر لقناة المستقبل  : أن "هناك أصولا لكل شيء، نحن دخلنا الى الحوار بأصول وعبر الرئيس نبيه بري، بالتالي فإن الخروج من الحوار له أصوله ويجب أن يكون عبر البوابة نفسها، ونحن لم نبلَغ بأي خروج من الحوار .
وقال الجسر  :أن هناك
موقفا ثابتا لدى تيار المستقبل الى جانب الحوار مع حزب الله، وأنه لا يوجد جلسة أو بيان لـ «كتلة المستقبل» إلا وتم التأكيد فيهما على هذا الحوار، لافتا الانتباه الى أن النقاشات تجري ضمن الكتلة بحرية تامة، وكل الأعضاء في الكتلة يتحدثون ويعبرون عن آرائهم. ولكن في النهاية هناك قرار يصدر والجميع يلتزمون به، فنحن لسنا في نظام حديدي ونتحدث بلغة واحدة، بل كل شخص يعبر عن موقفه بطريقته، وهناك من يعبر بصوت مرتفع وهناك من يعبر بأعصاب هادئة، غير أنّنا كلنا في النهاية بنفس التوجه، ولا يوجد أي شخص ضمن «تيار المستقبل» يقول أنا ضد الحوار .
ومع ظل هذه الأجواء المتشنجة بين الطرفين يعود الرئيس نبيه بري ليلعب دور الإطفائي كعادته في معالجة الملفات فاسنفر فريقه السياسي لاحتواء الآثار التي تركها خطاب الرئيس السنيورة وبيان المؤتمر الوطني .
من جهته أكد حزب الله لموقع لبنان الجديد انعقاد جلسة الحوار غدا على لسان عضو كتلة الوفاء المقاومة وعضو لجنة الحوار مع المستقبل النائب حسن فضل الله لكنه لم يشأ إضافة أيه تفاصيل أخرى .
 
كاظم عكر